جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

بعد المشاركة في القومي للمسرح.. «الحفيد» تعود لموقعها من جديد

الحفيد
الحفيد

شارك العرض المسرحي «الحفيد» بالمهرجان القومي للمسرح، بليلتي عرض أمس وأول أمس ضمن العروض المميزة في الدورة الحالية من المهرجان.

راحة لمدة 3 أيام 

وبعد انتهاء العرض بالمهرجان، قرر فريق العمل التواجد في راحة لمدة 3 أيام، على أن تعود المسرحية من جديد إلى وضعها الطبيعي بالعرض على خشبة المسرح القومي بالعتبة بحضور أبطاله.

ومن المقرر، أن يتواجد العرض بالمسرح القومي، أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد، من كل أسبوع، على أن يفتح الستار في التاسعة مساء، ويتم بيع التذاكر من شباك المسرح بفئات سعرية هي «60 - 80 - 110» جنيهًا.

الحفيد

«الحفيد» عرض مسرحي درامي اجتماعي مأخوذ عن رواية الأديب الكبير عبدالحميد جودة السحار، بطولة الفنانة لوسي، وعابد عناني، وعلاء قوقة، وعادل عفر، ومحمد مبروك، وشريهان الشاذلي، ويوسف المنصور، ورنا خطاب، وزينب العبد، ومحمود عبدالرازق، ونشوى علي عبدالرحيم، وندا عفيفي، وعبدالباري سعد، ومهاب حسين ومجموعة كبيرة من الفنانين، وإعداد وإخراج يوسف المنصور.

وكانت إدارة المسرح القومى استعانت بالفنان الدكتور علاء قوقة؛ للقيام بدور البطولة فى العرض المسرحى «الحفيد»؛ ليحل محل الفنان تامر فرج الذى انسحب من العرض بسبب ظروف صحية.

وانضم الدكتور علاء قوقه إلى أسرة مسرحية «الحفيد»، قام بشكل يومى بعمل البروفات علي خشبة المسرح القومى، وقررت إدارة المسرح القومى مشاركة عرض الحفيد ضمن فعاليات المهرجان القومى للمسرح المصرى لينضم لعدد من العروض المسرحية، حيث يشارك البيت الفني للمسرح في المهرجان القومي بخمسة عروض هي: «الحفيد، الحب في زمن الكوليرا، كاليجولا، هاملت بالمقلوب، ليلة القتلة».

وشهدت عروض مسرحية «الحفيد» الأولى حضورًا جماهيريًا كبيرًا في  ليالي عرضها المختلفة، وسط إشادات كبيرة  بالمسرحية الجديدة التي عرضت يوميًا على خشبة المسرح القومي - عدا يوم الأربعاء - وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءً.