جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

كاتبة بريطانية تحصل على 60 مليون إسترلينى من رواية للمثليين

أليس اوسمان صاحبة
أليس اوسمان صاحبة Heartstopper

استطاعت المؤلفة البريطانية الشابة أليس أوسمان أن تزيح مؤلفات كبار مثل "جي كي رولينج" صاحبة هاري بوتر،  وسالي روني وديفيد واليامز، من قائمة الأكثر مبيعًا في بريطانيا.

أليس أوسمان تحصل على 60 مليون جنيه إسترلينى 


وباعت أليس أوسمان ، البالغة من العمر 27 عامًا، ما يقرب من مليون جنيه إسترليني من الكتب شهريًا - وهي في طريقها لتحصيل 60 مليون جنيه إسترليني على مستوى العالم - في عام 2022 وحده، عن مجموعتها المصورة التي تحولت لاحقًا إلى مسلسل على منصة نتفليكس بعنوان Heartstopper، حسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

سر النجاح المذهل لـ"أليس أوسمان"


بدأت مشروعها الذي تحول إلى مسلسل Heartstopper ، كرواية مصورة ممولة من قبل الجماهير، منشورة ذاتيًا للمراهقين، تدور حول صبي خجول يبلغ من العمر 15 عامًا يدعى تشارلي يقع في حب فتى يلعب الرجبي في فصله يُدعى نيك.

لاقت الكتب بالفعل نجاحًا كبيرًا مع الشباب، ولكن بعد أن تم تكييفها للتلفزيون بواسطة Netflix ، انتقلت من مكانة مرموقة إلى علامة تجارية عالمية.

تم إطلاق برنامج Netflix الذي يُطلق عليه ببساطة Heartstopper في أبريل ويؤدي دور البطولة في مجموعة من المراهقين ، معظمهم في وظائفهم التمثيلية الأولى.

على الرغم من ذلك فقد وصل إلى قائمة أفضل 10 شركات بث عملاق في أكثر من 50 دولة وتم تشغيل سلسلتين أخريين مع بدء الإنتاج الثاني في وقت لاحق من هذا العام. بشكل غير عادي ، قامت أوسمان بتكييف رواياتها الخاصة على الشاشة.

أبطال مسلسل Heartstopper

تلعب أوليفيا كولمان الحائزة على جائزة الأوسكار دور البطولة في المسلسل، مما ساعد في انتشاره بشكل كبير.

مرت مبيعات الروايات المصورة (وحتى كتاب التلوين) بالسقف، باعت سلسلة Heartstopper وحدها أكثر من 4 ملايين نسخة في جميع أنحاء العالم وهي من أفضل 10 أكثر مبيعًا في 10 أسواق بما في ذلك الولايات المتحدة - مع حقوق النشر المضمونة في 33 دولة حتى الآن.

في المملكة المتحدة حصدت ألقاب أوسمان 5.5 مليون جنيه إسترليني في الفترة من يناير إلى يونيو، وهذا يضعها في المقدمة على ديفيد واليامز (4.7 مليون جنيه إسترليني) وجي كي رولينج (3.8 مليون جنيه إسترليني) ولي تشايلد (2.1 مليون جنيه إسترليني) وسالي روني (1.3 مليون جنيه إسترليني).

بدأت Heartstopper كصورة كوميدية مجانية للقراءة على الإنترنت في عام 2016. في عام 2017، مولت بشكل جماعي إصدارًا منشورًا ذاتيًا ، وجمعت 58000 جنيه إسترليني وأرسلت أول 2000 كتاب بالبريد بنفسها، يتم نشر كتبها الآن بواسطة Hachette وHarper Collins.