جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«حدث ليلا» حبس 3 ممرضات بتهمة تصوير جثمان نيرة أشرف.. وشاب يقتل صديقه

نيرة أشرف
نيرة أشرف

شهدت الساعات الماضية عددا من الحوادث التي تهم الرأي العام، نرصد أبرزها في نشرة أخبار الحوادث.

«زوجها متورط».. كشف غموض سقوط ربة منزل من بلكونة صديقتها فى حلوان

كشفت الأجهزة الأمنية بالقاهرة عن لغز سقوط سيدة من البلكونة في حلوان، إذ ألقت القبض على زوجها وصديقتها وزوجها بعد سقوط زوجته من بلكونة شقة الصديقة في ظروف غامضة بـ حلوان، وتم تحرير محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وكشفت تحريات المباحث عن تورط زوج الضحية وصديقته وزوجها في الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين وجار العرض على النيابة العامة. 

تلقى مأمور قسم شرطة حلوان بلاغا بسقوط ربة منزل من بلكونة إحدى الشقق السكنية بدائرة قسم الشرطة ووفاتها في الحال، وبالانتقال تبين العثور على جثة سيدة تدعى "آية ي ح ح، 25 سنة"، وبالفحص تبين أنها ترتدي كامل ملابسها الداخلية والخارجية، كما تبين إصابتها بكسور في أنحاء الجسم المختلفة.

وكشفت التحريات عن أنه أثناء تواجد المتوفاة برفقة زوجها في زيارة لصديقة الزوج وزوجها سقطت من بلكونة العقار، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة التي قررت انتداب الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة، كما قررت النيابة العامة التحفظ على كاميرات المراقبة في منطقة الواقعة تمهيدا لتفريغها لكشف ملابسات الواقعة.

بسبب مشادة كلامية.. شاب يقتل صديقه بطعنة فى الصدر بساحل شبرا

لقي شاب مصرعه إثر تلقيه طعنة في الصدر من صديقه في مشادة كلامية بينهما بمنطقة ساحل شبرا، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة.

وتلقى مأمور قسم شرطة الساحل بلاغًا من الأهالي يفيد بمقتل شاب في دائرة قسم الشرطة، وبالانتقال تبين العثور على جثة شاب يدعى «حسين. ع. ع 26 سنة»، وبالفحص تبين إصابته بجرح طعني في الصدر، وكشفت التحريات أن صديق المجني عليه وراء ارتكاب الواقعة.

وأضافت التحريات أن مشادة كلامية نشبت بينهما قام على إثرها المتهم بإخراج سلاح أبيض من ملابسه وسدد طعنة نافذة للمجني عليه وسقط على الأرض وسط بركة من الدماء.

حبس 3 ممرضات بتهمة تصوير جثمان نيرة أشرف

أمرت النيابة العامة بحبس ثلاث ممرضات أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهن في واقعة تصوير جثمان المجني عليها نيرة أشرف بالمستشفى، ونشر التصوير بمواقع التواصل الاجتماعي.

وعُرضت المتهمات الثلاث على النيابة العامة لاستجوابهن، فأقرت الأولى بالاتهامات المنسوبة إليها، موضحةً أنها صورت جثمان المجني عليها بعد وصوله المستشفى خلال فحصه بغرض عرض التصوير على أخصائي الجراحة، ثم طلبت اثنتان من زميلاتها التصوير فأرسلته إليهما، وهما المتهمتان الأخريان بالواقعة، واللتان باستجوابهما أقرت إحداهما بالاتهامات المنسوبة إليها، وأوضحت أنها احتفظت بالتصوير في هاتفها بعد حصولها عليه من المتهمة الأولى حتى اليوم السابق على ضبطها، ثم حذفته خشية مساءلتها قانونًا، بينما أنكرت الثانية الاتهامات المنسوبة إليها وادعت حذفها التصوير من هاتفها في اليوم التالي على حصولها عليه، دون أن تُفصح أي من المتهمات الثلاث عن مسئولية إحداهن عن نشر التصوير. 

وتولت تحريات الشرطة إلى اضطلاع المتهمات الثلاث بتصوير جثمان المجني عليها بالمستشفى، ونشرهن التصوير بمواقع التواصل الاجتماعي مستغلات الزخم الإعلامي المثار حول الواقعة، مما تسبب في تكدير الأمن والسلم العامين سعيًا منهن لحشد نسب عالية لمشاهدة التصوير. 

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهمات الثلاث أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وجارٍ استكمالها.