جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

أمين «أدباء مصر» يكشف عن المحافظة المستضيفة للمؤتمر

المؤتمر العام لأدباء
المؤتمر العام لأدباء مصر

قال الدكتور حمدى سليمان، أمين عام الأمانة العامة للمؤتمر العام لأدباء مصر في دورته الخامسة والثلاثين، إن محافظة الوادى الجديد ستكون المحافظة المضيفة لمؤتمر أدباء مصر فى دورته الخامسة والثلاثين، لأنها من المحافظات النائية، والتي لم تستضف المؤتمر في أي من دوراته السابقة.

 

وبسؤاله حول أبرز الأسماء المقترحة لرئاسة المؤتمر، أشار فى تصريحات لـ«الدستور»، إلى أن هناك عددا من الأسماء المقترحة وسيتم عرضها فى الاجتماع القادم يوم الأربعاء الموافق 24 أغسطس الجاري.

وأكد أمين عام مؤتمر أدباء مصر، أن الهدف من الدورة الخامسة والثلاثين هو الانفتاح بشكل كبير على أكبر قدر ممكن من المبدعين الحقيقيين، ومعالجة التصورات القديمة عن المؤتمر، إضافة إلى أنه من المحتمل صدور معجم «ذاكرة المؤتمر» في هذه الدورة بمناسبة الدورة الخامسة والثلاثين.

وأضاف «سليمان»، أن مؤتمر أدباء مصر فى دورته الخامسة والثلاثين ستعتمد على الفعاليات والموائد المستديرة والخروج الى المقاهى والجامعات ومراكز الشباب أكثر من المحاور النظرية، حتى يتحقق الهدف المرجو منه.

يذكر أن صدقت الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر على محضر اجتماع الجلسة الثانية، التي انتهت فى شهر أبريل الماضى إلى فوز الدكتور حمدي سليمان بمقعد أمين عام المؤتمر.

وأعلنت الأمانة العامة للمؤتمر، عن صحة إجراءات انتخاب الأمين العام للمؤتمر، مؤكدة أن كل ما أثير حول عدم قانونية هذه الإجراءات لا أساس له من الصحة، ومشيرة في الوقت ذاته إلى احترامها لأحكام القضاء، الذي لجأت إليه عضو الأمانة الشاعرة هبه عبدالوهاب، طاعنة في سلامة الإجراءات، ولم يبت في الأمر بعد.

وقالت الأمانة في بيان لها عقب الاجتماع الأخير، الذي عقد بقصر ثقافة الجيزة برئاسة الأمين العام للمؤتمر حمدي سليمان، وحضور الشاعر مسعود شومان رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية المشرف على الإدارة العامة للثقافة العامة، إنه رغم ثقتها في سلامة إجراءات انتخاب الأمين العام للمؤتمر، فسوف تستجيب لأحكام القضاء في حال صدور حكم بأحقية الشاكية بمنصب الأمين العام للمؤتمر.