جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

الصلاة الأخيرة.. محطات من حياة مديحة كامل في ذكرى ميلادها

مديحة كامل
مديحة كامل

ولدت فاتنة الشاشة المصرية مديحة كامل في 3 أغسطس والتي اشتهرت بأدوار الإغراء والجاسوسية، حققت شهرة كبيرة على الرغم من رحيلها صغيرة، حيث توفيت وهى في عمر الـ48 عامًا.

محطات في حياة مديحة كامل:

-ولدت مديحة كامل في مدينة الاسكندرية ثم انتقلت للعيش في مدينة القاهرة منذ 1962.

- درست بكلية الآداب في جامعة عين شمس.

-عملت في مجال عروض الأزياء بعد التخرج، ثم عملت في مجال التمثيل من خلال العديد من الأدوار.

- اشتهرت مديحة كامل بدوها في فيلم "30 يوم في السجن"، وبعدها حققت انتشارًا كبيرًا في الأفلام التي عملت بها بين مصر ولبنان.

-تزوجت مديحة كامل 3 مرات: الأولى كانت من رجل الأعمال "محمود الريس"  والذي أنجبت منه ابنتهما الوحيدة "ميرهان"، ثم تزوجت بعد ذلك من المخرج السينمائي شريف حمودة، وعن زواجها الثالث فكان من المحامي "جلال الديب".

- تعرضت مديحة كامل للإصابة بجلطة فى القلب عام 1975، وذلك أثناء أداءها دورها فى مسلسل الأفعى، وأهملت في صحتها ما جعلها تعاني بضعف في عضلة القلب.

-وعانت مديحة كامل عام 1986 من مرض الروماتويد الذي تسبب في إصابتها بمياه على القلب وكان ذلك عام 1992، وتم علاجها بالكورتيزون.

- قررت مديحة أن تعتزل الفن نهائيًا قبل إكمالها تصوير فيلم "بوابة إبليس"، ثم ارتدت الحجاب بعدها واتنعت عن أي ظهور إعلامي بشكل نهائي.

-ظهرت لمرة واحدة بالبرنامج الشهير "حوار صريح جدًا" وذلك عام 1995.

- رحلت الفنانة الكبيرة في شهر رمضان من العام 1997 بعد صلاة الفجر، وذلك بعدما حدث لها مضاعفات مرضها بالقلب، ودفنت بمدينة القاهرة في مقابر الغفير.