جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

وزير القوى العاملة يكرم أحد النماذج المتميزة من ذوي الإعاقة العاملين بالوزارة

جانب من التكريم
جانب من التكريم

كرم محمد سعفان وزير القوى العاملة، أحد النماذج المتميزة من ذوي الإعاقة العاملين بالوزارة، ويعمل محمد محمد عصمت شملول باحث بالإدارة العامة للتطوير المؤسسي، وذلك لجهوده وتفانيه وإخلاصه في العمل.

IMG_0513

وأهداه الوزير، شهادة تقدير وهدية تذكارية، تقديراً لدوره البارز خلال الفترات السابقة بالإدارة التى يعمل فيها، مما أسهم في زيادة معدلات أدائها بالرغم من ظروف الإعاقة التي يعاني منها والتي لم تمنعه من ممارسة عمله بكل حماس واجتهاد، خاصة خلال الفترات الصعبة وانتشار جائحة (كوفيد- 19) إلا أنه لم يمتنع عن الحضور إلى عمله يومياً. 

IMG_0504

وأشاد سعفان، في كلمته خلال التكريم، بالموظف وما قدمه من عمل، داعياً كل العاملين بالوزارة والمديريات التابعة أن ينهجون نفس النهج في آداء عملهم بإخلاص وتفان، وأن يعتبرونه مثالاً واقعياً  للموظف الناجح النشيط.

IMG_0511

يأتي ذلك في إطار حرص وزير القوى العاملة محمد سعفان على تشجيع وتكريم النماذج المتميزة من العاملين بالوزارة.

وكان وزير القوى العاملة، أعلن أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية ببيروت- لبنان، نجح في استرداد وتحصيل 111 مليونًا و726 ألفًا و121 ليرة لبنانية قيمة مستحقات الشكاوى المالية المحصلة من حل الشكاوى العمالية، فضلاً عن استرداد تنازلا عن الكفالة المصرفية للعمال المصريين، موضحًا أن الكفالة البنكية تفرض على الكفيل في حالة إحضار مواطن أجنبي، ويتوجب على صاحب العمل حسب القوانين اللبنانية إيداعها بمصرف الإسكان كضمانة للعامل.

IMG_0520

وأوضح هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي، أن الوزير تلقى تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي ببيروت، مشيرًا إلى أن إجمالي المستحقات المالية المحصلة من حل الشكاوى العمالية بلغت 44 مليونًا و226 ألفًا و121 ليرة لبنانية، فضلاً عن 67 مليونًا و500 ألف ليرة لبنانية لـ 12 تنازلاً عن الكفالة المصرفية.