جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

تعيين 226 شابا واستخراج 881 شهادة قياس مستوى مهارة في المنيا

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، عن قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة المنيا، بتعيين 226  شاباً بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  "كعب العمل" لمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، وذلك من بين راغبي العمل المسجلين بهذه المكاتب وعددهم 4548 شاباً .

وقال الوزير، إن المديرية قامت في مجال التدريب المهني، بتقييم 4 دورات تدريبية بوحدة التدريب المتنقلة الموجودة بقرى المحافظة، كما قامت باستخراج 881 شهادة قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة الحرفة.

وفي مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية خلال شهر يونيو الماضي بالتفتيش على 604 منشأت، فضلا عن القيام بـ 30 حملة تفتيشية، وأسفر عن تحرير 147 محضراً للمنشآت المخالفة ، وعمل 37 غلق إداري ، وعقد 30  ندوة توعية ( اعرف - احمي نفسك )، فضلاً عن بحث 24 شكوى من خلال المكاتب التابعة للمديرية .

أما فى مجال رعاية العمالة غير المنتظمة اجتماعياً وصحياً ، قامت المديرية بصرف 28 منحة مولود جديد بإجمالي 56 ألف جنيه، و6 منح زواج بـ18 ألف جنيه، و12 منحة وفاة أقارب من الدرجة الأولي بمبلغ 32 ألف جنيه، فضلاً عن تقديم الرعاية الصحية  ( علاج - عمليات جراحية صغرى )   لـ 23 عاملا من المسجلين بالإدارة بإجمالي 52 ألفاً و258 جنيها .

كما قامت المديرية فى مجال التفتيش العمالي، بالتفتيش على 1117 منشأة " دوريا وحملات" يعمل بها 2802 عاملاً ، وأسفر عن تحرير 84 محضراً، وعمل 12 ندوة توعية، كما تلقت المديرية 32 شكوى عمالية، 5 شكاوى منها تعذرت تسويتها وإحالتها للقضاء، وتم تسوية شكوى، و20 شكوى أخرى ما زالت تحت البحث.

أما عن متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، فقد قامت المديرية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية والتفتيش العمالي، بالتفتيش على ومتابعة 210 منشأة.