< رئيس البرلمان العربى يعزى الإمارات فى ضحايا السيول
جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
وائل لطفى

رئيس البرلمان العربى يعزى الإمارات فى ضحايا السيول

عادل العسومي رئيس
عادل العسومي رئيس البرلمان العربي

تقدم عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، بخالص التعازي وصادق المواساة لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا في ضحايا السيول التي اجتاحت عددا من إماراتها، وأسفرت عن عدد من الوفيات والإصابات وخلفت أضرارا مادية في بعض المرافق العامة والممتلكات.

وأكد "العسومي"، في بيان له تضامن البرلمان العربي الكامل مع دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا المُصاب الجلل، مثمنا في ذات السياق الاستجابة السريعة لحكومة الإمارات وما اتخذته من إجراءات لدعم الضحايا والمصابين وصرف تعويضات لمن لحقت بهم أضرار.

يذكر أن وزارة الداخلية الإماراتية، أكدت أمس الأول الجمعة، العثور على 7 أشخاص من جنسيات آسيوية متوفين جراء السيول التي طالت بعض مناطق الإمارات.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد الركن دكتور علي سالم الطنيجي إن 80% من الأفراد الذين تضررت مساكنهم جراء السيول عادوا إلى منازلهم، مضيفاً أنه تمت إعادة فتح أغلب الطرق التي تأثرت بالسيول.

وكانت السلطات في الإمارات قد أصدرت تحذيرات للسكان بالبقاء في منازلهم والابتعاد عن المناطق المعرضة للفيضانات مثل الوديان، بسبب كثرة الأمطار التي هطلت منذ الأربعاء على إمارات الشارقة ورأس الخيمة والفجيرة.

وأعلنت الحكومة الإماراتية، ليل  أمس الأول، عن تشكيل لجنة عاجلة لحصر الأضرار التي تسببت بها السيول، كما وجهت بنقل جميع الأسر المتضررة في المناطق الشرقية لمواقع إيواء موقتة، بالإضافة إلى إجلاء الأسر التي تعيش في مناطق قريبة من أماكن تشكل السيول

في السياق نفسه، وجّه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وزارة تنمية المجتمع بنقل جميع الأسر المتضررة من الأمطار والسيول في المناطق الشرقية لمواقع إيواء مؤقتة.

وكان عدد من الدول الخليجية، أبرزها الإمارات وقطر وسلطنة عمان والسعودية، تعرضت لموجة سيول وفيضان غير مسبوقة نتيجة الأمطار الغزيرة، والتي أسفرت عن سقوط ضحايا، كما ألحقت أضراراً بالغة بالطرق والمباني السكنية.