جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

الفيلم يحقق إيرادات قياسية يوميًا.. «كيرة والجن» يقترب من 100 مليون جنيه

كيرة والجن
كيرة والجن

واصل فيلم «كيرة والجن» بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد عز، تحقيقه إيرادات قياسية في دور العرض السينمائي.

إيرادات فيلم كيرة والجن

وحقق الفيلم أمس الجمعة، إيرادات بلغت مليونًا و850 ألف جنيه، ليصل إجمالي الإيرادات إلى 92 مليونًا و700 ألف جنيه.

يذكر أن فيلم «كيرة والجن» أحداثه مستوحاة من رواية المؤلف أحمد مراد التي أطلقها باسم «1919»، وهو عمل وطني يكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، والفيلم قام بعمليات المونتاج له المونتير أحمد حافظ، موسيقى تصويرية للموسيقار هشام نزيه، مدير التصوير أحمد المرسي.

أبطال فيلم «كيرة والجن»

ويشارك في بطولة فيلم «كيرة والجن» عدد كبير من النجوم، على رأسهم الفنان كريم عبدالعزيز وأحمد عز وهند صبري وسيد رجب وأحمد كمال وأحمد مالك وعارفة عبدالرسول وأحمد عبدالله محمود ولارا إسكندر وروبي، وعدد كبير من النجوم، ومن تأليف أحمد مراد، ومن إخراج مروان حامد، بالإضافة لتواجد عدد كبير من ضيوف الشرف.

ويتواجد الفيلم في أكثر من 100 دار عرض في كل ربوع مصر، بالإضافة إلى عدد كبير من دول العالم، وينافس الفيلم حاليًا فيلم بحبك بطولة الفنان تامر حسني، وفيلم عمهم بطولة الفنان محمد إمام.

وينافس الفيلم في شباك التذاكر فيلم بحبك بطولة النجم تامر حسني، وكذلك فيلم عمهم بطولة الفنان محمد إمام، ومن المنتظر أن يطرح فيلم تسليم أهالي بطولة الفنانة دنيا سمير غانم خلال الأيام القادمة ليدخل السباق بقوة في شباك التذاكر.