جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«الكهرباء» تكشف أنسب موعد لشحن العداد مسبوق الدفع

الكهرباء
الكهرباء

أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك التابع لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن استقبال أسئلة واستفسارات المشتركين بشركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى المحافظات حول كيفية معرفة رصيد العداد مسبوق الدفع، وموعد شحن الرصيد، وما هو أفضل توقيت للشحن خلال الشهر، ولماذا لا يعود العداد للشريحة الأولى عند الشحن.

وأوضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك التابع لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن كيفية معرفة رصيد العداد يكون من خلال الشاشات الرئيسية الثلاثة التي تعبر عن الرصيد بالجنيه والكيلو والشريحة.

أما عن موعد الشحن، قال جهاز تنظيم مرفق الكهرباء إنه توجد بالعداد لمبة بيان تضيء عند وصول الرصيد إلى حد الإنذار وتضيء ثانية عند وصول الرصيد إلى حد الفصل وعندما يفصل تقوم بتركيب الكارت بالعداد فتعود الكهرباء حتى تقوم بالشحن.

وعن أفضل توقيت للشحن خلال الشهر، قال المرفق: «هناك شائعة أن الشحن أفضل أول الشهر خاصة لأنه يكون عند الشريحة الأولى وبالتالي رصيدك بالكيلو يكون أكبر ولكن نفترض أن رصيدك انتهى هل ستظل دون كهرباء حتى أول الشهر؟ طبعًا لا وللعلم عند أول كل شهر يعود العداد للشريحة الأولى وبالتالي يزيد الرصيد بالكيلو مرة أخرى».

وأضاف: «العداد مبرمج بالوقت والتاريخ ويعود للشريحة الأولى مع أول دقيقة كل شهر وهو بذلك يحقق لك عدالة استخدام، لأن في نظام العداد القديم تتم المحاسبة بالشهر من مرور القارئ حتى مروره مرة أخرى، أما مسبوق الدفع فيعمل بنظام برمجي بالوقت والتاريخ محكم».