جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

وزراء جدد يؤدون اليمين الدستورية باليمن

رشاد محمد العليمي
رشاد محمد العليمي ووزير الدفاع الجديد

أدى عدد من الوزراء اليمنيين الجدد، السبت، اليمين الدستورية أمام الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، في أعقاب التعديل الوزاري الأخير.

وأدى اليمين الدستورية كل من الفريق محسن الداعري،، وزيرًا للدفاع، والدكتور سعيد الشماسي، وزيرًا للنفط والمعادن، والمهندس مانع بن يمين وزيرًا للكهرباء والطاقة.

وعقب أدائهم اليمين الدستورية، تحدث الرئيس للوزراء الجدد بكلمة توجيهية أكد فيها أهمية العمل الجاد والنزيه والمخلص في هذه المرحلة الاستثنائية الصعبة من تاريخ الشعب اليمنى، بحسب ما ذكرته الوكالة الرسمية اليمينة. 

وحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، وزراء الدفاع، والنفط، والكهرباء، على العمل بروح الفريق الواحد ضمن حكومة الكفاءات السياسية، معربًا عن أمله بأن تشهد الوزارات الثلاثة نقلة نوعية على طريق جهود إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة وتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني.

تعديلات وزارية مهمة في اليمن

يذكر أنه الخميس الماضي، أعلن مجلس القيادة الرئيس في اليمن عن تعديلات وزارية شملت عددًا من الوزارات.

وطالت التعديلات وزارات الدفاع والنفط والكهرباء والأشغال والطرقات، والتي اتخذها مجلس القيادة الرئاسي، وذلك للمرة الأولى من تسلمه السلطة في أبريل الماضي.

وعيّن مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، اللواء محسن الداعري، وزيرًا للدفاع، وذلك خلفًا للفريق محمد المقدشي.

وقضت المادة الأولى في القرار الجمهور رقم 17 لسنة 2022 بتعيين اللواء الركن محسن محمد حسين الداعري وزيرًا للدفاع، ويرقى إلى رتبة فريق.

كما تم تعيين "الدكتور سعيد سليمان بركات الشماسي وزيرًا للنفط والمعادن، والمهندس مانع صالح يسلم بن يمين وزيرًا للكهرباء والطاقة، والمهندس سالم محمد العبودي الحريزي وزيرًا للأشغال العامة والطرق".

وفي قرار جمهوري حمل رقم 20 لسنة 2022، عين مجلس القيادة الرئاسي الفريق الركن محمد علي أحمد المقدشي، مستشارًا لرئيس المجلس لشئون الدفاع والأمن.