جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

تحرير 43 محضرًا تموينيًا ببورسعيد وبورفؤاد

محضرا تموينيا ببورسعيد
محضرا تموينيا ببورسعيد

تمكنت الرقابة التموينية التابعة لمديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، من تحرير 43 محضرًا خلال حملات رقابية على المطاعم والسوبر ماركت والمخابز للتأكد من جودة رغيف الخبز، وحفاظًا على صحة المواطنين.

وتمكن رجال الرقابة من ضبط 20 صفيحة جبنة بيضاء يبدو عليها علامات التلف والفساد مجهولة المصدر وبدون تواريخ إنتاج أو صلاحية، وضبط 250 كجم فول تدميس داخل أحد المطاعم معبأ داخل شكائر بدون فواتير أو تواريخ الإنتاج، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر العرض على النيابة لاتخاذ اللازم. 

كما تم ضبط 2 كرتونة عجوة بداخلها عدد من العبوات تستخدم فى صناعة الحلوى من العجين فطائر بالعجوة، وبالفحص تبين عدم وجود بيانات على العجوة ما يشكل خطرًا على مستهلكيها تم التحفظ على الكمية المضبوطة واتخاذ اللازم.

وتم ضبط 50 باكو خميرة تستخدم داخل أحد المخابز السياحية مجهولة المصدر مخالفة للقرار الوزاري 113 لسنة 1994، وتم التحفظ عليها وتحرر محضر بالواقعة، كما تم تحرير المخالفات الآتية نطاق الأسواق، وهي 12 محضر عدم إعلان عن أسعار المواد الغذائية، 6 شهادات صحيـة للعاملين بمحال السوبر ماركت، و3 محاضر بيع أزيد من السعر سجائر.

وفى مجال المخابز البلدية التموينية، تم تحرير 6 تقارير إثبات حالة لمخابز لنقص وزن رغيف الخبز، و5 تقارير إثبات حالة لمخابز لعدم نظافة أدوات العجين، و3 تقارير إثبات حالة عدم مطابقة رغيف الخبز للمواصفات، و4 تقارير إثبات حالة لمخابز لعدم وجود قائمة تشغيل.