جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

رفع 7298 طن مخلفات فى الإسماعيلية خلال أسبوع

 مخلفات في الإسماعيلية
مخلفات في الإسماعيلية

رفعت الوحدات المحلية في الإسماعيلية ٧٢٩٨.٠٣ طن مخلفات خلال الفترة من ٢١ حتى ٢٨ يوليو ٢٠٢٢، بناءا على توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتكثيف جهود الوحدات المحلية بالنظافة العامة للشوارع والميادين أولا بأول منعا لتراكم القمامة وما تسببه من انتشار الأمراض والأوبئة.

ففي مركز ومدينة الإسماعيلية، رفعت الوحدة المحلية لقرية الفردان القمامة والمواد الصلبة بحمولات تقدر بـ١٢٠ طنا، أما قرية الحجاز، قامت الوحدة المحلية برفع ٨٠ طنا من القمامة والمخلفات.

وفى قرية نفيشة، قامت الوحدة المحلية برفع مخلفات وقمامة تقدر ٣٣٠ طنا، كما تم رفع ٨٠ طن من القمامة والمخلفات وذلك بقرية عين غصين، وفى قرية الضبعية، قامت الوحدة المحلية برفع ٦٨ طنا من القمامة والمخلفات.

أما مدينة المستقبل، قامت الوحدة المحلية برفع ١٤٠ طنا من القمامة والمخلفات ليصل إجمالي ما تم رفعه من مركز ومدينة الإسماعيلية ٨١٨ طنا من القمامة والمواد الصلبة.

وفى حي ثان، قامت الوحدة المحلية برفع مخلفات بلغت حمولاتها ب ١٣٧٥ طنا و٤٥٠ كيلو وذلك على مدار الأسبوع الماضي.

كما قامت الوحدة المحلية لحى ثالث برفع حمولات قدرها ٩٩٩.٥٨ طن من القمامة.

وفى السياق، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة فايد برفع إجمالي ١٠٣١ طنا تقريبا من عموم المركز والمدينة خلال الأسبوع الماضي. 
 

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القنطرة شرق برفع المخلفات والقمامة بإجمالي حمولات قدرها ٤٤٥ طنا تقريبا من المدينة القديمة والجديدة والمنطقة الوسطى والمنطقة الصناعية بالإضافة إلى قري جلبانة والتقدم والأبطال والسلام وذلك على مدار الأسبوع الماضي.

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القنطرة غرب برفع حمولات قدرها ١٠٩٠ طنا من المخلفات والقمامة.

وفى مركز ومدينة التل الكبير، قامت الوحدة المحلية برفع حمولات قدرها ٤١٠ أطنان قمامة و١٠٠ طن من المخلفات الصلبة من قطاع الحمادة وتل البلد والسلام المحطة والقرى التابعة لها علاوة على قرى الظاهرية والجزيرة الخضراء والملاك والقصاصين القديمة وأبو عاشور.

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القصاصين برفع كمية من القمامة والمخلفات والمواد الصلبة ليصل إجمالي ما تم رفعه خلال الأسبوع الماضي ٤٦٥ طنا من المدينة والقرى وتوابعها.  

وفى مركز ومدينة أبو صوير، قامت الوحدة المحلية برفع ٥٦٤ طن قمامة تقريبا خلال الأسبوع الماضي.

وأكد بشارة على رؤساء المراكز والمدن والاحياء بتكثيف جهودها في رفع المخلفات والقمامة وتطهير الصناديق الخاصة بها منعا لانتشار الأمراض.