جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

الموت يفجع الفنان طارق عبدالعزيز: نسألكم الدعاء

 طارق عبد العزيز
طارق عبد العزيز

أعلن الفنان طارق عبدالعزيز، الأربعاء، عن وفاة ابن عمه حيث يقام العزاء السبت المقبل بمسجد الحامدية الشاذلية بمنطقة المهندسية.

وكتب طارق عبر حسابه على فيسبوك: توفى إلى رحمة الله ابن عمي محمود عبدالحميد والعزاء يوم السبت بعد صلاة المغرب بمسجد الحامدية الشاذلية نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ونسألكم الفاتحة والدعاء.

كان طارق عبد العزيز قد كشف عن إصابته بفيروس كورونا، لكنه في صحة جيدة ويخضع للعلاج بالمنزل .

وآخر أعمال طارق عبدالعزيز الفنية عرضت مؤخرًا في رمضان الماضى، وهى مسلسل "راجعين يا هوى" ومسلسل "دايما عامر"، مسلسل "راجعين يا هوى" من بطولة خالد النبوى، نور، هنا شيحة، أنوشكا، وفاء عامر، أحمد بدير، إسلام إبراهيم، طارق عبد العزيز، سلمى أبو ضيف، مصطفى درويش، اسلام جمال، شريف حافظ، اية سماحة، سلوى محمد على، تميم عبده، عمرو مهدى، نور النبوى، جلا هشام، وقصة الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، ومعالجة وسيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمد سلامة وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى.

طارق عبدالعزيز مواليد سوهاج عام 1968، تخرج في كلية الحقوق عام 1991، عمل بالعديد من أفلام خريجي المعهد العالي للسينما، بدايته كان في عام 1986 في المسرح الجامعي ومع فرقة الحركة المسرحية بصحبة زميليه بكلية الحقوق خالد الصاوي وخالد صالح وفرقة الورشة مع حسن الجريتلي عمل في العديد من الأعمال.

الى أن بدأ مسيرته برفقه صديقه محمد هنيدي بفيلم (صعيدي في الجامعة الأمريكية) ومن بعدها (فيلم ثقافي) الى أن خاض أولي بطولاته بفيلم (أصحاب ولا بيزنس) وتوالت الأعمال إلى فيلم (اشتباك).

من أهم أعماله الدرامية (رجل من هذا الزمان) الذي جسد من خلاله شخصية الزعيم مصطفى النحاس للمخرجة إنعام محمد علي وشخصية بدير من مسلسل (موعد مع الوحوش)، ومسلسل (أستاذ ورئيس قسم) مع الزعيم عادل إمام.