جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

تفاصيل «المكالمة الأخيرة» لـ«هانى شاكر» قبل قبول الاستقالة نهائيًا «خاص»

هاني شاكر
هاني شاكر

كشف مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات المهن الفنية «التمثيلية - السينمائية - الموسيقية» برئاسة المخرج عمر عبدالعزيز أمس الإثنين، عن قبول استقالة الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية نهائيا بعد الثبات على رأيه في هذا الأمر.

كواليس قبول استقالة هانى شاكر

قال مصدر من داخل مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات المهن الفنية لـ«الدستور»، إنه كانت هناك محاولات جادة ومتتالية من جانب مجلس إدارة الاتحاد حتى اللحظة الأخيرة لقبول الاستقالة، وأنه كانت هناك مكالمة تليفونية مهمة للغاية قام بها أعضاء الاجتماع أمس داخل اتحاد النقابات وقاموا بالاتصال بالفنان هاني شاكر مع فتح «الإسبيكر» في محاولة لعدوله عن قراره إلا أنه قال لهم «إنه قراري ولا عودة فيه ولا رجعة فيه وبرجاء قبول الاستقالة» فاضطر المجتمعون بالاتحاد لقبول الاستقالة.

وأضاف المصدر أن عددا من أعضاء نقابة المهن الموسيقية حرصوا على الوجود في الاجتماع فيما رفض العدد الآخر منهم التواجد بسبب أنهم كان لديهم أمل حتى اللحظات الأخيرة في عدول الفنان هاني شاكر عن قراره إلا أنه لم يحدث ورفض المصدر الاتهامات الموجهة إليهم بالتقصير أو أي أمور أخرى بسبب رفضهم الحضور وإنهم كانوا يرون أن مثل هذا يعد ضغطا على أمير الغناء العربي، ولكن المجلس بأكمله كان يرفض استقبال الفنان هاني شاكر.

وقرر المجلس إخطار مجلس نقابة المهن الموسيقية لاتخاذ الاجراءات القانونية وفتح باب الترشيح على مقعد النقيب العام بنقابة المهن الموسيقية، طبقاً لمواد القانون 35 لسنة 1978 بتعديلاته.

كما طلب المجلس بموافاة الاتحاد العام لنقابة المهن الفنية، بإجراءات وجدول فتح باب الترشيح لمنصب نقيب المهن الموسيقية حتى يتسنى للاتحاد مخاطبة الجهات القضائية للإشراف على العملية الانتخابية.

ومن المقرر أن تشهد الأيام القادمة أحداثا جديدة في نقابة المهن الموسيقية مع فتح باب الطلبات لانتخابات النقابة.