جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

كيرة والجن يتربع على عرش الإيرادات بـ85 مليون جنيه

كيرة والجن
كيرة والجن

احتفظ فيلم «كيرة والجن» بطولة أحمد عز وكريم عبدالعزيز وهند صبري وسيد رجب، لارا إسكندر، تأليف أحمد مراد، إخراج مروان حامد، بصدارة إيرادات شباك التذاكر، وذلك منذ انطلاقه فى دور العرض السينمائية، وحقق الفيلم أمس إيرادات بلغت مليونًا و906 آلاف جنيه، ليرتفع رصيد الفيلم بإجمالى إيرادات 85 مليونًا و200 ألف جنيه.

وينافس فيلم كيرة والجن على إيرادات شباك التذاكر ضمن موسم أفلام عيد الأضحى الذي انطلق منذ أسابيع، ويشاركه في ماراثون الإيرادات كل من تامر حسنى بفيلمه "بحبك" والنجم محمد إمام بفيلم "عمهم".

أبطال فيلم كيرة والجن

ويشارك في بطولة "كيرة والجن" عدد كبير من النجوم، على رأسهم الفنان أحمد عز، والفنان كريم عبدالعزيز، والفنانة هند صبري، والفنان سيد رجب، وهدى المفتي، وأحمد مالك، والفيلم من تأليف أحمد مراد، ومن إخراج مروان حامد، وتناول الفيلم سيرة المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الإنجليزي خلال ثورة 1919.

والفيلم أحداثه مستوحاة من رواية «1919» للمؤلف أحمد مراد، وهو عمل وطني يكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، والفيلم قام بعمليات المونتاج له المونتير أحمد حافظ، موسيقى تصويرية للموسيقار هشام نزيه، ومدير التصوير أحمد المرسي.

وكان صناع الفيلم احتفلوا بإطلاق العمل الجديد في عرض خاص سبقه يوم إعلامي عبروا فيه عن سعادتهم بإطلاق الفيلم الجديد، بعد سلسلة من التأجيلات وصلت لما يقرب من 3 سنوات نظرًا لضخامة العمل الكبير، وكانت شركة سينرجي فيلمز أنفقت ما يقرب من 100 مليون جنيه على الفيلم الضخم.