جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

بوابة الثانوية العامة.. موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات 2022

طلاب
طلاب

بوابة الثانوية العامة.. موقع وزارة التربية والتعليم.. نتائج الامتحانات 2022، من أكثر ما يبحث عنه الآلاف من أولياء الأمور والطلاب عبر المنصات الإلكترونية.

يستعرض «الدستور»، من خلال هذا التقرير، موعد إعلان نتائج الطلاب عبر موقع وزارة التربية والتعليم والمجموع الكلي لطلاب الثانوية العامة، الشعبتين العلمية والأدبية.

 

بوابة الثانوية العامة.. موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات 2022

عقب انتهاء امتحانات طلاب الثانوية العامة وفرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موقعا إلكترونيا يمكن من خلاله معرفة نتائج الطلاب من خلال هذا الرابط، (من هنا)، وذلك لتوفير الوقت والجهد على أولياء الأمور والطلاب في إطار الخدمات التعليمية الرقمية التي تسعى الوزارة في تطبيقها.

يذكر أن طلاب الثانوية العامة في جميع محافظات الجمهورية أنهوا امتحاناتهم في جميع المواد الدراسية يوم الخميس 21 يوليو الجاري، وذلك داخل اللجان المدرسية بنظام «البابل شيت» وسط إجراءات احترازية صارمة لتفادي انتشار عدوى فيروس كورونا.

موعد إعلان نتائج طلاب الثانوية العامة 2022

وفقا للأعوام الماضية فإن نتائج طلاب الشهادة الثانوية لا تتعدى الـ15 يوما من آخر أيام امتحانات الطلاب ليتم الإعلان عن النتائج، وبذلك يمكن إعلانها في أوائل شهر أغسطس المقبل لطلاب الشعبتين العلمية بنوعيها والأدبية، حيث خضع الطلاب لامتحان كافة المواد الدراسية الخاصة بتشعيبهم بالفعل في فترة الامتحانات وفقا للجدول المعتمد.

وأكدت مصادر مطلعة بديوان عام وزارة التربية والتعليم أن جميع الأسئلة الموضوعة تقيس مدى فهم واستيعاب الطلاب المناهج الدراسية في جميع المواد الدراسية وليس الحفظ والتلقين كما هو معهود مسبقا في الأعوام الماضية.

المجموع الكلى لطلاب الثانوية العامة الشعبتين العلمية والأدبية

بوابة الثانوية العامة.. موقع وزارة التربية والتعليم، نتائج الامتحانات 2022، والمجموع الكلي للطلاب، من أكثر ما يشغل بال أولياء الأمور حاليا، حيث يمتحن الطلاب كافة المواد الدراسية من مجموع كلي 410 درجات.

وفي حالة الاستعلام عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني يحصل الطالب على درجاته في كل مادة والمجموع الكلي والنسبة المئوية، وذلك عقب إدخال البيانات المطلوبة ورقم جلوسه في الامتحانات النهائية.