جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

فحص 1651 مواطنًا فى زفتى بالغربية

القافلة الطبية
القافلة الطبية

تابع الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، فعاليات القافلة الطبية التي نظمتها مديرية الصحة بمدرسة عبدالسلام الخيال في قرية ششتا بمركز ومدينة زفتى، وذلك ضمن سلسلة القوافل الطبية التي تنظمها المحافظة بالمبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وقال «رحمي» إن القافلة تأتي في إطار خطة الدولة العلاجية والوقائية لخدمة المواطنين لتوفير الخدمة الطبية لأكبر عدد من المواطنين بالمحافظة، وتهدف إلى التيسير على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية، كما تقوم بتحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة، وذلك لإجراء العمليات الجراحية على نفقة الدولة.

وخلال القافلة، تم توقيع الكشف الطبي على 1651 مواطنا، وضمت تخصصات مختلفة: «باطنة، أطفال، عظام، جلدية، نساء وجراحة، تنظيم أسرة، رمد وأنف وأذن» إلى جانب تقديم الخدمات الأخرى من التحاليل الطبية، ومعمل طفيليات والأشعة.

من جهته، أشار الدكتور أسامة بلبل، وكيل وزارة الصحة، إلى أنه تم الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية وتوعية المواطنين بمخاطر فيروس كورونا المسجد، وضرورة تلقى اللقاح ضمن حملة طرق الأبواب التي تنظمها المديرية خلال الفترة من 17-7 إلى 28-7.