جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

إيرادات «كيرة والجن» تقترب من 80 مليون جنيه خلال 21 يوم عرض

كيرة والجن
كيرة والجن

واصل فيلم "كيرة والجن" بطولة النجم كريم عبدالعزيز، والنجم أحمد عز، تحقيق إيرادات جيدة في شباك التذاكر المصري لليوم الـ21 على التوالي منذ إطلاقه يوم 30 يونيو الماضي بدور العرض المختلفة للمنافسة في موسم عيد الأضحى المبارك.

وشهدت الإيرادات انخفاضًا عامًا لكل الأفلام بدور العرض، فيما حافظ فيلم "كيرة والجن" على تماسك الحصيلة الكلية له، وحقق أمس الأربعاء، إيرادات بقيمة مليون جنيه و550 ألفًا، ليصل إجمالي إيرادات الفيلم منذ طرحه إلى 78 مليونًا و400 ألف.

ويشارك في بطولة "كيرة والجن" عدد كبير من النجوم، على رأسهم الفنان أحمد عز، والفنان كريم عبدالعزيز، والفنانة هند صبري، والفنان سيد رجب، وهدى المفتي، وأحمد مالك، والفيلم من تأليف أحمد مراد، ومن إخراج مروان حامد، وتناول الفيلم سيرة المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الإنجليزي خلال ثورة 1919.

الفيلم أحداثه مستوحاة من رواية «1919» للمؤلف أحمد مراد، وهو عمل وطني يكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، والفيلم قام بعمليات المونتاج له المونتير أحمد حافظ، موسيقى تصويرية للموسيقار هشام نزيه، مدير التصوير أحمد المرسي.