جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

بروتوكول تعاون بين جامعة عين شمس وشركة سانوفي للأدوية

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

وقع الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والدكتور أحمد حجازي مدير عام شركة سانوفي للرعاية المتخصصة بمصر والسودان بروتوكول تعاون يتناول تصميم وإطلاق وإدارة وتطوير تطبيق استشارة عن بعد الذي يتم تطبيقه بغرض تسهيل التفاعل بين الأطباء والمرضى برعاية شركة سانوفي، وسيتم إطلاق الخدمة كعيادات لمرضى الاكزيما التأتبية وحساسية الصدر لمستشفيات جامعة عين شمس بالتعاون مع أقسام أمراض الصدر برئاسة الدكتور ياسر مصطفى والأمراض الجلدية برئاسة الدكتور حنان صالح بكلية الطب.

حضر توقيع البروتوكول الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور غادة ميشيل رئيس قطاع الاتصالات والخدمة المجتمعية بشركة سانوفي ايجيبت والسودان، الدكتور أحمد صبري مدير وحدة الأمراض المناعية بسانوفى للرعاية المتخصصة بشركة سانوفي إيجيبت.

ورحّب الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة  الحضور، مؤكدًا أهمية الدور الذي تقدمه الشركات الخاصة كشركة سانوفي والتعاون المثمر في المجال الطبي خاصة في ظل الجوائح المنتشرة في الفترة الأخيرة.

وأبدى الدكتور حجازي سعادته بالتواجد في رحاب جامعة عين شمس والتعاون مع قيادة الجامعة بما يحقق التطور وتحسين حياة المرضى الذي تسعى إليه الشركة من خلال هذا البروتوكول.

جدير بالذكر أن التطبيق يتناول نظامًا بيئيًا رقميًا يركز على المريض لمواجهة التحديات التي تواجه نظام الرعاية الصحية والقضاء عليها والتي ظهرت في المقدمة بسبب الوباء وتمكين المرضى من الإدارة الفعالة لصحتهم.

ويقوم النظام البيئي الرقمي بتسهيل التفاعلات بين مقدمي الرعاية الصحية والمرضى، والاستشارات الطبية عن بعد، ومتابعة المرضى وإتاحة المجال لهم للوصول إلى خدمات الرعاية الصحية المنزلية الأخرى كما يمكن دمج النظام البيئي المقترح في منصة واحدة في مراحل لاحقة.