جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

ضبط طن أرز مجهول المصدر فى البحيرة

الحملة
الحملة

شنت الرقابة التموينية مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة برئاسة المحاسب مجدي الخضر، بالاشتراك مع مباحث التموين، حملة تموينية مكبرة للرقابة على الأسواق والمحلات التجارية والمخابز البلدية ومحطات الوقود، ومتابعة جميع الخدمات المختلفة، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وكذلك الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المساس بالدعم أو التلاعب به.

حيث أسفرت الحملة التى شارك فيها مفتاح عبداللطيف، مدير عام التجارة الداخلية بالبحيرة، وسمير البلكيمى، مدير عام الرقابة التموينية، ومحمد مصطفى خليل، مدير إدارة تموين شبراخيت عن ضبط عدد 1000 كجم أرز مجهول المصدر دون بيانات بأحد مراكز تعبئة وتغليف المواد الغذائية، بدائرة مركز شرطة شبراخيت.

كما تمكنت الحملة من ضبط عدد 60 عبوة عصير منتهية الصلاحية بأحد محلات بيع المواد الغذائية، ضبط عدد 50 عبوة زبادى وجبن وحلاوة طحينية منتهية الصلاحية بأحد محلات بيع المواد الغذائية.

كما تم تحرير عدد 9 محاضر عدم عن الأسعار بمحلات تجارية مختلفة الأنشطة، تم المرور على محطات بيع المواد البترولية، وتحرر عدد 2 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار بالمحطات غير المعلنة.

كما قامت الحملة بتحرير عدد 12 محضرا متنوعا في مجال الأسواق العامة بدائرة مركز شرطة ايتاى البارود على النحو الآتي: ضبط 6 محلات بناحيه إيتاى البارود قامو ببيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي، وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ اللازم قانونا، وضبط 6 محلات لعدم الإعلان عن أسعار المواد الغذائية.

وتم التحفظ على المضبوطات وجار تحرير المحاضر اللازمة، وجار العرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

من ناحية أخرى أكد المحاسب مجدي الخضر وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، أنه تم التوجيه باستمرار حملات الرقابة التموينية ليلا ونهارا للقضاء على الفساد والمخالفين القوانين والمتلاعبين بالدعم.