جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

محافظ الأقصر يطمئن على انتظام حركة نقل الركاب

جولة محافظ الأقصر
جولة محافظ الأقصر

أجرى المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، جولة ميدانية لتفقد عدد من مواقف سيارات الأجرة بالمحافظة، للاطمئنان على انتظام حركة نقل الركاب، والتأكد من التزام السائقين بتعريفة الركوب الجديدة.

وشملت جولة المحافظ تفقد موقف سيارات المنشأة والزينية والحبيل شرق نفق محطة السكة الحديد، وموقف المحافظات والأقاليم، وموقف سيارات البياضية.

FB_IMG_1658048004976

وحرص المحافظ، خلال الجولة الميدانية، على التحدث مع المواطنين والسائقين، بخصوص تعريفة الركوب الجديدة والتأكد من التزام السائقين على جميع الخطوط بالتعريفة الجديدة، مؤكدًا أنه تم وضع تعريفة طفيفة وعادلة بنسبة ما بين ٥% إلى ٧%، روعي فيها مصلحة المواطنين والسائقين، لافتًا إلى أن تلك الزيادة جاءت نتيجة تداعيات الأزمة العالمية، مطالبًا الجميع بالوقوف صفًا واحدًا مع دولتنا المصرية.

ووجه المحافظ، الأجهزة المعنية باستمرار الحملات الرقابية والمرور الدوري على جميع المواقف بنطاق المحافظة على مدار اليوم، لمتابعة التزام جميع السائقين بالتعريفة الجديدة، والتأكد من وضع الملصق الخاص بالأسعار الجديدة على السيارات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد السائقين المخالفين لضمان عدم استغلال المواطنين. 

ورافق محافظ الأقصر، خلال الجولة، كل من اللواء علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، والعميد ضياء ماهر مدير إدارة المرور، والمقدم مصطفي مهران رئيس مباحث المرور، والمقدم خالد الغول مدير شرطة المرافق، وعدد من القيادات التنفيذية وقيادات المرور وإدارة المواقف بالمحافظة. 

جدير بالذكر أن خلال الأيام الماضية أجرى محمد عبدالفتاح، سكرتير عام محافظة الأقصر، جولة تفقدية علي عدد من المواقف بالمحافظة، للوقوف على مدى التزام السائقين بالتعريفة الجديدة لسيارات الأجرة بعد اعتمادها. 

جاء ذلك فى إطار تنفيذ توجيهات اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بتكثيف حملات الرقابة لمتابعة مواقف السيارات والتزام السائقين بتعريفة الركوب الجديدة، وتنفيذًا لتكليفات المستشار مصطفي ألهم، محافظ الأقصر، بمتابعة تنفيذ قرار لجنة الإشراف على المواقف والخاص بالزيادة المقررة للتعريفة.

FB_IMG_1658048000696

كما تفقد عبدالفتاح موقف المحافظات والأقاليم المجاورة وموقف القري شرق السكة الحديد وموقف المدن والقري بامتداد شارع التليفزيون، كما تابع حركة السير والمرور داخل مدينة الأقصر خلال جولته بميدان صلاح الدين. 

وخلال الجولة، وجه السكرتير العام لمحافظة الأقصر السائقين بالإعلان عن الأسعار بعد زيادة تعريفة الوقود، ووضع الملصق الخاص بالتعريفة الجديدة على السيارة، والالتزام به، ووضع قائمة بالتعريفة الجديدة بمداخل ومخارج مواقف سيارات الأجرة بجميع المراكز والمدن، محذرًا من استغلال المواطنين أو المغالاة فى رفع الأجرة، مشددًا علي تطبيق القانون بكل حسم حيال المخالفين.