< اختتام «قمة جدة للأمن والتنمية».. ولى العهد السعودى يشكر قادة الدول المشاركين
جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
وائل لطفى

اختتام «قمة جدة للأمن والتنمية».. ولى العهد السعودى يشكر قادة الدول المشاركين

ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي

اختتمت قمة جدة للأمن والتنمية في المملكة العربية السعودية، اليوم.

وفي ختام قمة جدة وجه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الشكر لقادة ورؤساء وفود الدول على حضورهم ومشاركتهم الفعالة في القمة، وفق وكالة الأنباء السعودية «واس».

وأشاد ولي العهد السعودي في كلمته الختامية بما شهدتهُ قمة جدة للأمن والتنمية من حرص على مُواصلة التقدم والتعاون، فيما يُعزز مسيرة عملنا المشترك في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية، في جميع المجالات، متطلعين إلى مواصلة التعاون بما يحقق الأمن والرخاء والسلام والاستقرار والازدهار. 

وشدد ولي العهد السعودي على أن القمة عكست عُمقَ العلاقات المتينة التي تربط دولنا بعضها ببعض، وبالولايات المتحدة الأمريكية، والتي تأتي امتداداً واستمراراً لعقود من الروابط الاستراتيجية الوثيقة.

وسلط الملوك والرؤساء خلال القمة على قضايا المنطقة وأهمية استقرارها والتأكيد على ضرورة إيجاد حل للقضية الفلسطينية.

وشارك في قمة جدة بالإضافة الى المملكة السعودية الدولة المضيفة، العراق والأردن ومصر ودول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وشهدت القمة طرح مجموعة مبادرات في مجال السلام والتنمية في المنطقة من بينها مبادرة العراق التي أطلقها رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي والمتعلقة بإنشاء بنك الشرق الأوسط للتكامل والتنمية من خلال شراكة بين دول المنطقة واستثمار الأموال من الفائض النفطي.