< كُلِّيتَا لاهوت المثال وإكسبلورنيشنز تحتفلان بتخريج دفعة جديدة من الدارسين
جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
وائل لطفى

كُلِّيتَا لاهوت المثال وإكسبلورنيشنز تحتفلان بتخريج دفعة جديدة من الدارسين

أندريه زكي
أندريه زكي

تحتفل كلية لاهوت مجمع المثال المسيحي، بالشراكة مع كلية لاهوت إكسبلورنيشنز التابعة للطائفة الإنجيلية، برئاسة الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، بتخريج دفعة جديدة من الدارسين بقسمَي البكالوريوس والماجستير بفروع الكلية في محافظات بني سويف، الإسماعيلية، الفيوم، المنيا، القاهرة، في الفترة من 20 إلى 27 يوليو الجاري.

يشهد الاحتفالات القس كمال لطفي رئيس مجمع المثال المسيحي، رئيس مجلس إدارة الكلية، والدكتور نادر ميشيل مدير الكلية بمصر والوطن العربي وأوروبا، والدكتور هاني سميح نائب مدير الكلية لشئون الطلاب، والدكتور بهجت عدلي العميد الأكاديمي للكلية، ومديرو الفروع وأعضاء هيئة التدريس، صرح بذلك رضا عزت المتحدث الإعلامي للكلية.

من المعروف أن كلية لاهوت اكسبلورنيشنز للدراسات الكتابية والعلوم اللاهوتية لها ثمانية فروع خارج مصر، وعشرة فروع داخل مصر ومقرها الرئيسي في شبرا – القاهرة، وقد احتفلت الكلية مؤخرًا بتخريج الدفعة الأولى من الدارسين بفرعَي الكلية بهولندا وبلجيكا، حيث تم تخريج 15 دارسًا ودارسةً قسم البكالوريوس، وأُقيم الحفل التاريخي في مدينة أمسفورت بالقرب من أمستردام عاصمة هولندا.

وكانت قد احتفلت أكاديمية أكسبلورنيشنز للإدارة، التابعة لكلية لاهوت اكسبلورنيشنز للدراسات الكتابية والعلوم اللاهوتية في مارس الماضي، بتخريج الدفعة الثالثة من الدارسين، حيث تم تخريج 17 دارس، وحصولهم على درجة الماجستير فى الإدارة المسيحية، بمسرح سان جورج بمصر الجديدة.

شهد الاحتفال الحاشد قيادات الكلية ولفيف من أساتذة الجامعات وحشد من القسوس والخدام ونخبة من الصحفيين والإعلاميين والشخصيات العامة.

وصرح بذلك رضا عزت المتحدث الإعلامي للكلية، مُضيفًا: بدأ الحفل بموكب دخول قيادات الكلية والخريجين، قدم فقرات الحفل الدكتور بهجت عدلي المدير الأكاديمي للكلية، وتخلل البرنامج كلمة الدكتور نادر ميشيل، مدير كلية اكسبلورنيشنز للدراسات الكتابية والعلوم اللاهوتية بمصر وأوروبا والشرق الأوسط، حول المؤسسات الدينية بين الإدارة والعشوائية.

كما تحدث كل من الدكتور القس عاطف سيدهم، الرئيس السابق لمجمع المثال المسيحي، والدكتور فيليب فرج مؤسس ومدير أكاديمية أكسبلورنيشنز للإدارة، وقدم المستشار أمير رمزي رئيس محكمة الجنايات، كلمة تهنئة للخريجين والكلية، وذلك بناءً على بروتوكول التعاون بين أكاديمية أكسبلورنيشنز للإدارة وجامعة إيفرجرين بكندا.

وقاد فقرة تسليم الشهادات ومراسم التخرج الدكتور جون سامي رئيس مجلس أمناء الكلية، كما تم عرض فيلم تسجيلي عن أكاديمية إكسبلورنيشنز للإدارة، وقدم الكاتب الصحفي مصطفى ياسين نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية كلمة تهنئة للكلية والخريجين، وفي نهاية الاحتفال قدم الدكتور فيليب فرج مؤسس ومدير أكاديمية اكسبلورنيشنز، كلمة شكر للحاضرين وأذاع بعض الأخبار السارة عن البرامج الجديدة؛ للأكاديمية مثل خدمة التمريض، ورعاية كبار السن بالشراكة مع شركة ريكيف، ودراسة الدكتورة في الإدارة وغيرها من البرامج الجديدة.