جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

إيرادات عيد الأضحى 2022.. كيرة والجن يتخطى حاجز الـ53 مليوناً

كيرة والجن
كيرة والجن

واصل فيلم كيرة والجن بطولة النجم كريم عبد العزيز والنجم أحمد عز تحقيقه للإيرادات العالية خلال الأيام التي عرض فيها الفيلم منذ إنطلاقه في 30 يونيو الماضي ليتصدر إيرادات عيد الأضحى 2022.

إيرادات فيلم كيرة والجن

جمع الفيلم حتى اليوم 53 مليوناً و300 ألف بعد أن حقق أمس الثلاثاء 4 ملايين جنيه و600 ألف ليقف في المركز الأول منذ إطلاقه، وحتى اليوم وبفارق كبير عن أقرب منافسيه.

وخلال الأسبوع الثاني من العرض فقط والتي تواجد فيها الفيلم في العيد حقق 34 مليون جنيه وهي إيرادات قياسية، وكانت إيرادات ثاني وثالث أيام العيد هي الأعلى له خلال الموسم.

أبطال فيلم كيرة والجن

 فيلم «كيرة والجن» مأخوذ عن رواية «1919»، للمؤلف أحمد مراد الذى كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كل من "كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبرى، سيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، محمد عبدالعظيم، عارفة عبدالرسول، تامر نبيل، ومجموعة من ضيوف الشرف فضلًا عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

وتعاقدت شركة «سينرجي فيلمز» المُنتجة لفيلم «كيرة والجن»، بطولة الفنان كريم عبدالعزيز والفنان أحمد عز، مع شركة توزيع عالمية، ومن المُقرر عرض الفيلم في عدد كبير من دول العالم، على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، كما يتواجد الفيلم في فلسطين، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والأردن، وقطر، وعمان، والبحرين، وتونس، والمغرب، والعراق.

ويتواجد الفيلم في مصر في أكثر من 100 دار للعرض ومن المتوقع أن يستمر الفيلم في تحقيقه للارقام القياسية خلال الأيام القلية القادمة ومتوقعا تحقيقه أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية.

الفيلم يتواجد في موسم عيد الأضحى المبارك وينافس فيلم بحبك بطولة الفنان تامر حسني وهنا الزاهد وكذلك فيلم عمهم بطولة الفنان محمد إمامم وسيد رجب وهدى المفتي.