جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«هتصلى العيد فين؟».. «الأوقاف» تُعلن عن أكبر ساحات الصلاة بمساجد العاصمة

صلاة العيد
صلاة العيد

كشف مصدر بوزارة الأوقاف عن ساحات المساجد الكبرى بمحافظة القاهرة، والتي تتحمل أكبر عدد من المصلين استعدادًا لصلاة عيد الأضحى المبارك، والمقرر إقامتها غدًا السبت في تمام الساعة 5:25 دقيقة صباحًا، وهي ساحة مسجد عمرو بن العاص ومسجد الإمام الحسين ومسجد الصديق بشيراتون.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن ساحة مسجد عمرو بن العاص بمدينة الفسطاط، تسع حوالي 100 ألف مصلٍ بخلاف الشوارع الجانبية المحيطة بالمسجد.

ولفت المصدر إلى أن ساحة مسجد الصديق بمساكن شيراتون بمصر الجديد تسع لحوالي 10 آلاف مصلٍ إلى جانب المسجد والشوارع المحيطة.

وكشف المصدر عن أن ساحة الحرم الحسيني بمسجد الإمام الحسين، تسع حوالي 15 ألف مصلٍ، إلى جانب المسجد من الداخل والذي يسع حوالي 10 آلاف مصلٍ.

ويستعد مسجد الإمام الحسين، لاستقبال آلاف المصلين لأداء صلاة عيد الأضحى، في حين تقام بعد الصلاة احتفالية بإلقاء بالونات على المصلين بالساحة الخارجية للمسجد، لإدخال البهجة والسرور على الحاضرين وخاصة الأطفال.

ومن المقرر توزيع 1500 هدية على الأطفال، عبارة عن حقيبة بها كتب تلوين للتعريف بمساجد آل البيت رضي الله عنهم  و"بازل" لسيدنا الإمام الحسين رضى الله عنه.

من ناحية أخرى، أكد الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن مديريات الأوقاف أتمت استعدادها لصلاة عيد الأضحى المبارك بالساحات والمساجد الكبرى، وأن لجنة المتابعة بديوان عام الوزارة على تواصل مستمر مع جميع المديريات فيما يتصل بالاستعداد لصلاة العيد.

وأكد رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أن صلاة عيد الأضحى المبارك غدًا، السبت،  قائمة بالساحات والمساجد الكبرى التى تقام بها صلاة الجمعة وفق ترتيب كل مديرية.