جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

إذا ثبتت إصابتك بكورونا.. كيف تقوم بحماية أطفالك من العدوى؟

حماية الأطفال من
حماية الأطفال من كورونا

أثّر فيروس كورونا الجديد على حياتنا بعدة طرق، خاصة مع زيادة الأعداد خلال تلك الفترة بشكل ملحوظ فمع المتغيرات الجديدة التي تسبب الفوضى مرارًا وتكرارًا، من المهم أن نبقى على حذر وآمن ونعتني بالفئات الأكثر ضعفًا في المجتمع.

الأطفال الذين لم يتلقوا لقاحات COVID -19 بعد، معرضون بشدة للإصابة، بينما تشير البيانات إلى أن الأطفال أقل عرضة لعرض الأعراض الشديدة، لا يزال بإمكانهم نشر الفيروس إلى المجموعات المعرضة للخطر مثل كبار السن وأولئك الذين يعانون من ظروف صحية موجودة مسبقًا.

يجب على الآباء اتخاذ جميع التدابير الاحترازية لحماية أنفسهم وأطفالهم، ومع ذلك إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية، أو ظهرت عليك أعراض خفيفة أو اضطررت إلى دخول المستشفى، فإليك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لمساعدة أطفالك والحفاظ على سلامتهم في مثل هذه الظروف.

اعزل نفسك عن أطفالك

إذا كان الشخص مصابًا بعدوى كوفيد خفيفة، فمن المحتمل أن تظهر عليه أعراض مثل الحمى والسعال والتعب وفقدان حاسة الشم والتذوق، في حالة الإصابة من البديل الجديد Omicron ، يمكن أن يكون هناك احتمالية لخدش الحلق وآلام الجسم.

ومع ذلك إذا أثبتت إصابتك بالفيروس، فابتعد عن أطفالك واعزلهم في غرفة منفصلة، توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) بالعزل لمدة 10 أيام بعد نتيجة الاختبار الإيجابية.

ارتدي قناعًا في كل الأوقات

لا يعني البقاء منعزلاً في المنزل عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة، نظرًا لوجود مجموعات ضعيفة من الأشخاص في المنزل ، تأكد من ارتداء قناعك والحفاظ على نظافة يديك جيدًا، لقد وجدت الدراسات أن فيروس SARs-COV-2 يمكن أن ينتقل عبر الهواء وهو الأكثر عدوى في الأماكن المغلقة، ولهذا السبب من المهم أن تشجع أطفالك على ارتداء قناع مناسب جيدًا وغسل أيديهم بانتظام.

تجنب مشاركة الأغراض الشخصية 

في حالة الحجر الصحي في المنزل، تأكد من عدم مشاركة الأدوات المنزلية مع أطفالك أو أفراد الأسرة الآخرين، تأكد من أن لديك أواني منفصلة وأدوات منزلية أخرى، لتجنب أي ارتباك استخدم المستهلكات التي يمكنك التخلص منها بسهولة بعد الاستخدام، بمجرد القيام بذلك لا تنس غسل يديك أو تطهيرها.

اتصل بشخص يمكنك الوثوق به لرعاية أطفالك

إذا كنت والدًا واحدًا أو كنت أنت وشريكك قد اختبرت أن COVID إيجابية، فاتصل أو أبلغ شخصًا موثوقًا وجديرًا بالثقة، يجب عليك الاتصال بأحد الأقارب أو الأصدقاء الموثوقين واطلب منهم الاعتناء بطفلك حتى تعود بالفحص السلبي، وتكون بصحة جيدة وآمنة.