جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

أدعية صباحية مختارة لهداية النفس والصلاح والطمأنينة

أدعية صباحية
أدعية صباحية

 يرصد لكم موقع "الدستور" في تقريره اليوم الأحد 3-7-2022، مجموعة من الأدعية الصباحية المختارة لهداية النفس و الصلاح و الطمأنينة.

أدعية الهداية من المعاصى

1- «اللهم يا عظيم السلطان، يا قويَّ الحجَّة والبرهان، اهدني إلى الصراط المستقيم، واهدني للعمل بالقرآن، إنّك عظيم الإحسان».

2- «اللهم يا من لا تراه العيون، وعجز عن وصفه الواصفون، اهدني للحقِّ وإلى الصراط المستقيم، ولا تخزني يوم يبعثون يوم لا ينفع مال ولا بنون».

3- «اللهم يا قويّ يا شديد، يا فعّالًا لما تريد، اهدني للخير واهدني للصراط المستقيم، إنَّك أنت الحسيب الرشيد».

4- «اللهم لك الحمد على أن هديتنا للإسلام، فاهدنا إلى الصراط المستقيم، صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم، إنَّك أنت ذو الجلال والإكرام».

دعاء التوبة وتجديد الإيمان

1- «اللهم يا مَن إليه المآل، يا مَن لكل ما يريد فعَّال، اقبل توبتنا، وزد في إيماننا، وارفع يوم الحشر درجتنا، إنَّك أنت الحق المتعال».

2- «اللهم يا رافع السماوات، يا مجيب الدعوات، يا قاضي الحاجات، يا غافر الزلّات، اغفر لي ذنبي، وتب عليَّ، وارفع بالإيمان درجتي، إنَّك أكرم الأكرمين».

3- «اللهم يا مقلب القلوب، اجعل قلوبنا عامرة بالإيمان بك، وألسنتنا مشتغلة بذكرك، واصرفنا عن معصيتك، وقدِّر لنا طاعتك، واجعلنا من التوّابين، مقامنا في علييّن يا أرحم الراحمين».

أدعية البعد عن المعاصي

1- «اللهم ربَّ الناس، واهب الأنفاس، ملين كل قاس، اعصم نفسي من المعاصي، إنَّك اللطيف البصير».

2- «اللهم يا خفيّ الألطاف، يا ناصر الضعاف، اعصم أنفسنا من المعاصي، يا شديد البأس».

3- «اللهم يا سامع الصوت، يا سابق الفوت، اعصم أنفسنا من المعاصي، وارحمنا في الحياة وبعد الموت، إنَّك العفو الغفور».

4- «اللهم أن أمر أنفسنا بيدك، فسخرها لطاعتك، واعصمها عن معصيتك، وارزقها جنتك، إنك سميع الدعاء».

5- «اللهم وفق أنفسنا لطاعتك، واعصمها عن معصيتك، ربِّي أكرمنا برضاك وأبعدنا عن معصيتك، وامنن علينا بلقياك وأنت راض غير ساخط، إنك القابض الباسط».