جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

رفع أكثر من 13 ألف طن قمامة من أحياء مرسى مطروح خلال يونيو

صورة من الحدث
صورة من الحدث

قال رضا جاب الله، رئيس مركز ومدينة مرسى مطروح، إن رجال جهاز النظافة والأحياء الــ 6 بنطاق المدينة، قاموا برفع أكثر من 13 ألف طن تقريبا من القمامة بمعدات وسيارات الحملة الميكانيكية بالشوارع الرئيسية والميادين العامة والعزب والمناطق السكنية بالأحياء خلال شهر يونيو الماضي.

IMG-20220702-WA0035

وأوضح جاب الله أنه يوميا يتم رفع بين 400 و420 طن قمامة، على مدار 24 ساعة بأحياء المدينة، بفضل جهود رجال النظافة والعاملين بالأحياء ورجال الحملة الميكانيكية بالمعدات والسيارات في حدود الإمكانيات المتاحة، وسوف تزيد معدلات رفع القمامة مع زيادة أعداد ضيوف المدينة في الموسم السياحي.

IMG-20220702-WA0034

وأشار رئيس مدينة مرسى مطروح إلى أنه تم رفع معدلات النظافة بالأحياء والعزب وكورنيش المدينة، بالتزامن مع موسم الصيف من خلال زيادة أعداد المعدات وسيارات المكبس والميني لودر بالإضافة إلى المعدات الحالية، ووضع استراتيجية وتقسيم المدينة لقطاعات بخطط عمل معلنة للعاملين بجهاز النظافة لضمان سرعة رفع تراكم وإزالة القمامة بمعدلات أسرع حتى تحتل المدينة مكانتها السياحية والتي تليق بها، طبقا لتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

IMG-20220702-WA0032

وأكد رئيس المدينة أن القمامة يتم نقلها إلى المدفن الصحي بطريق سيوة ومصنع تدوير القمامة بالكيلو 10 شرق المدينة بصفة مستمرة، بالإضافة إلى الاستجابة إلى شكاوى المواطنين بقطاع النظافة العامة، مشيرا إلى رفع كفاءة الجزيرة الوسطى بالطريق الدولي من خلال إدارة التشجير بمجلس المدينة بتكثيف أعمال التجميل والتشجير وتقليم النخيل وزراعة أشجار الزينة بمدخل المدينة والطريق الدولي.

IMG-20220702-WA0031

وناشد رئيس مدينة مرسى مطروح الأهالي وضيوف المحافظة بالحفاظ على المظهر العام والالتزام بعدم رمي القمامة بكورنيش المدينة والشوارع والميادين لتظهر المدينة بالشكل السياحي كسابق عهدها.

IMG-20220702-WA0030

جاء ذلك استمرارا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بظهور المدينة بالشكل الحضاري ورفع معدلات النظافة العامة مع زيادة أعداد المصطافين بموسم الصيف.