جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

مجلة أمريكية ترشح مصر ضمن أفضل 5 وجهات سياحية فى العالم

السياحة في مصر
السياحة في مصر

اختارت مجلة AFAR الأمريكية المعنية بالسفر، مصر ضمن قائمة أعدتها بأفضل 5 وجهات سياحية في العالم لقضاء العطلات في الوقت الحالي، مؤكدة أن مصر تزخر بالمواقع الاثرية الرائعة التي تعكس تاريخها الغني، وعلى رأسها أهرامات الجيزة، فضلًا عن المعابد والآثار المتناثر على ضفاف نهر النيل من الشمال إلى الجنوب.

وقالت المجلة في تقرير على موقعها الإلكتروني: "مصر وجهة رائعة يتوجب زيارتها ومليئة بالمقومات الأثرية الفريدة"، واصفة تجربة السفر إلى أرض النيل بتجربة العمر التي تمنح المرء مغامرة لا تنسى.

وأضافت، "متع عينيك بأبوالهول وهرم الجيزة الأكبر، أحد عجائب الدنيا السبع، قم بجولة على طول نهر النيل الأسطوري من مصر العليا إلى السفلى، لمشاهدة كوم أمبو وإدفو والأقصر، وغيرها من المواقع التي تمنحك مستوى من الراحة لا مثيل له وكن من بين أول من يزور المتحف المصري الكبير - أكبر متحف أثري في العالم - بعد افتتاحه في نوفمبر 2022."

وفي السياق ذاته، دعت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية إلى زيارة مصر، قائلة إن الموجة الأخيرة من الاكتشافات الأثرية التي تم الإعلان عنها في مصر خلال الشهور القليلة الماضية، والافتتاحات التي لا تتوقف للمتاحف والمشروعات والطرق الأثرية جعلت تجربة السفر إلى البلاد أمرًا مثيرًا للاهتمام.

وأشارت المجلة، في تقريرٍ عبر موقعها الإلكتروني، إلى أن معظم السياح من حول العالم أصبحوا الآن مفتونين بمصر ولديهم هوس بالتجول في المواقع السياحية المليئة بالكنوز الأثرية التي تزخر بها أرض الفراعنة بدءا من الأهرامات وحتى الوجهات الأثرية على طول نهر النيل.

ونوهت بأن هذا العام يشهد الافتتاح المرتقب للمتحف المصري الكبير، الذي وصفه بأنه أكثر المتاحف جذبًا للسياح، كونه يضم أعظم الكنوز القديمة والأثرية المصرية، مثل تمثال رمسيس الثاني الذي تم ترميمه، وصالات العرض التي تضم أكثر من 250 ألف قطعة أثرية.