جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

سيناريوهات الغياب: وزيرة الثقافة تتواصل مع هانى شاكر لإثنائه عن قرار الاستقالة (خاص)

هاني شاكر
هاني شاكر

قال علاء سلامة، وكيل نقابة المهن الموسيقية، إن اجتماع الليلة كان محاولة من إدارة النقابة لإثناء أمير الغناء الفنان هاني شاكر عن قرار استقالته من منصبه كنقيب.

أضاف سلامة، لـ"الدستور"، أن إدارة نقابة المهن الموسيقية ترفض رفضًا تامًا لقرار الفنان هاني شاكر بالاستقالة، نظرًا إلى أنهم يريدون استكمال مسيرتهم معه، إضافة إلى أنه يتبقى عام قبل عقد انتخابات جديدة لاختيار نقيب جديد، مشيرًا إلى أنهم يسعون لتغيير قراره والتراجع عن الاستقالة.

وأوضح أن المطربة نادية مصطفى أكدت خلال الاجتماع أن د.إيناس عبدالدايم وزير الثقافة تواصلت مع الفنان هاني شاكر لإقناعه بالعدول عن قراره، مؤكدًا أن مجلس النقابة قرر أن يجتمع مع أعضائه للذهاب إلى منزل أمير الغناء العربي؛ لمواصلة إقناعه بتغيير قراره.

في حال إصرار هاني شاكر على استقالته، قال وكيل نقابة المهن الموسيقية، إن قانون النقابة سيتدخل لإجراء انتخابات عاجلة لاختيار نقيب جديد، حال تبقى عام على انتهاء فترة المجلس، أما إذا تبقى أقل من عام فيتولى المهام تلقائيًا أحد الوكلاء لحين موعد الانتخابات الرسمية.

كان مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية قد عقد اجتماعًا طارئًا لرفض استقالة هاني شاكر بالإجماع، مناشدًا النقيب بإعادة النظر في قراره والعدول عنه والعودة لممارسة مهام العمل النقابي، واستكمال الإنجازات مع مجلس الإدارة التي شعر بها أعضاء الجمعية العمومية خلال السنوات الماضية.