جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

السكة الحديد: تأخيرات الوجه البحرى وصلت لـ110 دقائق

سكة حديد
سكة حديد

أعلنت هيئة السكة الحديد التأخيرات المتوقعة بمواعيد القطارات، اليوم الإثنين، نظرا لما تنجزه الهيئة من أعمال تطوير شاملة على بعض الخطوط من شأنها تعزيز عوامل السلامة والأمان ورفع مستوى الخدمات المقدمة لجمهور الركاب.

التأخيرات المتوقعة للقطارات بالوجه البحرى والقبلى اليوم

أولاً: خط القاهرة / الإسكندرية

متوسط تأخيرات القطارات ١١٠ دقائق

ثانياً: خط القاهرة / السد العالي

- القاهرة / أسيوط مدة ٨٥ دقيقة

- أسيوط /  أسوان مدة ٩٠ دقيقة

ثالثاً: خط بنها / بورسعيد

متوسط تأخيرات القطارات مدة ٨٥ دقيقة

رابعاً: خط طنطا / المنصورة /  دمياط

متوسط تأخيرات القطارات مدة ٧٠ دقيقة

خامسا: خط قليوب / شبين القناطر/ الزقازيق / المنصورة

متوسط تأخيرات القطارات مدة ٧٠ دقيقة

وأكدت هيئة السكة الحديد أنها تقوم بمتابعة كافة جداول التشغيل وذلك منعا لوجود تأخيرات في مواعيد القطارات، ما يتسبب في إزعاج المواطنين بشكل كبير.

ولفتت هيئة السكة الحديد إلى أن التأخيرات سوف تقل بنسبة كبيرة وذلك بسبب قرب انتهاء أعمال التطوير في بعض المناطق وهو ما سيساعد في عودة سرعة القطارات لطبيعتها وبالتالي عدم وجود تأخيرات.

وكان قد قال الدكتور عصام والي رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إنه تم الانتهاء من 4 محطات بالمرحلة الثانية بالخط الثالث للمترو، وهى "العتبة، ماسبيرو، صفاء حجازي، الكيت كات"، وذلك في الوقت المحدد لهم بالرغم من أزمة كورونا التي لم تؤثر بشكل سلبي على سير العمل، لافتًا إلى أن تلك المحطات في إطار التشغيل التجريبي حاليًا، والتشغيل الرسمي لها للمواطنين أول يوليو.

وأوضح "والي"، فى تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن أزمة كورونا لم تؤثر على سير العمل وذلك لأن الهيئة قامت باتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة الأزمة وذلك للاستمرار في أعمال تنفيذ محطات المترو والانتهاء منها في موعدها دون تأخيرات وذلك لعدم التأثير على عجلة التنمية التي تقوم بها الدولة.