جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

اليوم.. إعادة إجراءات محاكمة متهمين بـ«خلية استهداف الكنائس»

محكمة
محكمة

تستكمل الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ المنعقدة بمجمع محاكم طرة برئاسة المستشار محمد حماد، اليوم الأحد، جلسات إعادة إجراءات محاكمة متهمين اثنين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية استهداف الكنائس".

والمتهمان المعاد إجراءات محاكمتهما هما: أحمد سامي عليوة محمود رقم 23 بأمر الإحالة والمتهم محمود عبد الله السيد رقم 24 بأمر الإحالة.

كشف أمر الإحالة قيام المتهمين بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وأضاف أمر الإحالة أنهم  تولوا قيادة وانضموا لجماعة تدعو إلى تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه والاعتداء على مؤسسات الدولة واستباحة دماء المواطنين المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم واستهداف المنشآت العامة؛ بغرض إسقاط الدولة والإخلال بالنظام العام وتعرض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تنفيذ أغراضها مع علمهم بذلك، و حيازة أسلحة نارية و ذخائر مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها وتصنيع مفرقعات والتحضير لارتكاب أعمال إرهابية انتحارية ورصد منشآت عامة وحيوية.