جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

هربًا من الحر.. حوادث غرق الأطفال والشباب أثناء السباحة

ارشيفية
ارشيفية

يضطر العديد من الشباب والأطفال إلى الهروب من حر الصيف وارتفاع درجة الحرارة، بالاستحمام في نهر النيل، في محاولة للترويح عن أنفسهم ومقاومة ارتفاع درجات الحرارة، في بداية فصل الصيف، ولكن تنتهي رحلتهم داخل المياه غرقًا.

ونرصد في ذلك التقرير الحوادث التي وقعت على مدار الأيام الماضية، والتي كان سببها الغرق في المياه سواء أثناء الاستحمام في مياه النيل أو الترعة الإبراهيمية، والتي تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا عنها وتم انتشال الجثمان.

غرق شاب في النيل بالمنصورة أثناء استحمامه

شهدت مدينة المنصور غرق شاب بمياه النيل بمحافظة الدقهلية أثناء الاستحمام في المياه مع زملائه.

وتلقى اللواء سيد سلطان، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من قسم ثان المنصورة يفيد بمصرع شاب غرقًا بمياه النيل بالدقهلية.

على الفور انتقل ضباط الإنقاذ النهري برئاسة الرائد أحمد صبري، رئيس الإنقاذ النهري، إلى مكان الواقعة.

وتمكنت فرق الإنقاذ من انتشال الجثمان وتبين أن المتوفى يدعى أحمد أسامة 22 عامًا مقيم شارع المديرية مدينة المنصورة وكان يقوم بالاستحمام  بمياه النيل مع زملائه، ولم يلقِ بنفسه في المياه لإنهاء حياته.

تم نقل الجثمان إلى مشرحة مستشفى المنصورة الدولي وجارِ تحرير المحضر اللازم.

غرق طفل داخل مياه ترعة أثناء الاستحمام بالقليوبية

كما تمكنت قوات الإنقاذ النهري بمديرية أمن القليوبية، من انتشال جثة طفل 11 عامًا، غرق وسط ترعة بمنطقة الدير دائرة مركز شرطة طوخ، أثناء الاستحمام، وتم نقل الجثة إلى مستشفى شبين القناطر، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، إخطارًا من شرطة النجدة بورود بلاغ، يُفيد غرق طفل بترعة بمنطقة الدير دائرة مركز شرطة طوخ، وانتقلت أجهزة الأمن، وفرقة للإنقاذ النهري، وتم انتشال جثة الطفل، وتبين أنه يُدعى «ا.ع.م»، 11 عامًا، نزل للاستحمام في الترعة فغرق، وتم نقل الجثة إلى مستشفى شبين القناطر، وكلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية بالتحرى عن الواقعة وظروفها وملابساتها. 

وتحرر محضر بالواقعة، وصرحت النيابة العامة، بانتداب أحد مُفتشى الصحة؛ لمناظرتها والتصريح بالدفن عقب ذلك.

غرق طالب أثناء السباحة في نهر النيل بالبدرشين

وتعرض طالب للغرق بنهر النيل في البدرشين بالجيزة، الأربعاء الماضي.

البداية تلقت مديرية أمن الجيزة، بلاغًا يُفيد غرق أحد الأشخاص بنهر النيل في البدرشين، وتوصلت تحريات رجال المباحث إلى أن طالب خلال الاستحمام بنهر النيل تعرض للغرق لعدم إجادته السباحة.

حدد رجال المباحث هوية الغريق، وتم استدعاء أفراد أسرته، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وانتشال الجثة.

تحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.

انتشال جثة شاب غرق بنهر النيل في أسيوط

كما  تمكنت قوات الإنقاذ النهري بأسيوط، الأسبوع الماضي من انتشال جثة شاب غرق بنهر النيل بجوار معدية جزيرة بهيج بأبنوب، وتم نقلها إلى مشرحة مستشفى أبنوب المركزي.

وتلقت مديرية أمن أسيوط إخطارًا من مأمور مركز أبنوب، بورود بلاغ من النجدة بانتشال قوات الإنقاذ النهري جثة شاب يدعى "كريم. ر. ح"، 18 عامًا، غرق أثناء الاستحمام بنهر النيل بجوار معدية جزيرة بهيج. 

تم نقل الجثة الى مشرحة مستشفى أبنوب المركزي، تحرر محضر بالواقعة وجارٍ العرض على النيابة العامة.

مصرع صياد غرقًا سقط من أعلى مركب بالقرب من بوغاز رشيد

وشهدت منطقة بوغاز رشيد بالبحيرة، الجمعة، مصرع صياد غرقًا إثر سقوطه من أعلى مركب صيد، وتكثف أجهزة الأمن جهودها لمحاولة انتشال جثمان الصياد.

تلقى اللواء أحمد عرفات مدير أمن البحيرة، بلاغًا بالواقعة من شرطة النجدة. وبالفحص تبين غرق "رمضان ع.أ" 14 سنة ومقيم بمركز إدكو ويعمل صيادًا على مركب باسم "الحاج على" وذلك إثر سقوطه من أعلى المركب خلال رحلة الصيد أمام ساحل رشيد على البحر المتوسط.

وتكثف الأجهزة التنفيذية من جهودها للبحث عن المتوفى وانتشال جثته، وتم تحرير محضر بالواقعة تمهيدًا لإحالته إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق ومعرفة أسباب وملابسات الحادث.