جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

محافظ القليوبية يتفقد أعمال المشروعات التنموية في 4 مدن

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

تفقد عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، أربع مدن شملت: «بنها، الخصوص،الخانكة ،القناطر الخيرية»، لمتابعة عدد من المشروعات الجاري تنفيذها، وذلك في إطار حرص المحافظ على المتابعه الميدانية المستمرة للوقوف على معدلات التنفيذ الدقيقة على أرض الواقع لدفع الأعمال وتذليل العقبات لتيسير الخدمات المقدمة لمواطني القليوبية.

واستهل محافظ القليوبية جولته بمدينة بنها بتفقد مشروع نفق أسفل كوبري الطريق الزراعي بالفلل (الفحص سابقًا)، والذي كان يمثل عائقًا مروريًا لعربات النقل بسبب قصر المسافة بين طبقة الأسفلت وجسم الكوبري، وتم تعميق النفق بطول 4 أمتار لاستيعاب سيارات النقل، وتم الانتهاء من كافة المرافق (الكهرباء، المياه، التليفونات) وجارِ عمل جزيرة وسطى بطول ٢٢٠م وبلدورات جانبية، ثم أعمال رش طبقة الـ MS تمهيدًا للرصف، وتأتي أعمال التطوير ضمن خطة المحافظة لرصف وتطوير طريق طراد النيل من بنها حتى قرية جمجرة بطول 4 كيلو.

ثم تفقد أعمال تطوير المرحلة الثانية من شارع فريد ندا، وأعمال تأهيل الحديقة بجوار مديرية الطرق والمُقام بها النصب التذكاري، وتم الانتهاء منه، وإنشاء منصة جدارية، وتم الانتهاء من القواعد الخرسانية بهم بنسبة تنفيذ٧٠٪، وسيتم الانتهاء تمامًا من أعمال تأهيل الحديقه في مدة أقصاها أغسطس المقبل.

ووجَّه "الهجان"، مقاولي الأعمال، بالعمل على مدار الساعة والالتزام بالمدة الزمنية المحددة، مع مراعاة المواصفات والرسومات الهندسية للأعمال.

واستكمل المحافظ جولته، بتفقد أعمال إزالة المباني المتعارضة مع المشروع القومي لتوسعة الطريق الدائري بنطاق مدينة الخصوص ومدينة الخانكة، والذي تم الانتهاء من إزالة ٣٦ مبنى وجارِ العمل على إزالة ٤ مبانٍ لتصبح المباني المتبقية والتي لم يتم إزالتها، ٩٠ مبنى بنطاق مدينة الخصوص، وتفقد أعمال الإزالة بنطاق مدينة الخانكة والتي تم الانتهاء من إزالة ٢١٥ مبنى، وجارِ إزالة ٦مبانٍ لتصبح المباني المتبقية ١٥ مبنى.

ووجَّه المحافظ، رؤساء المدن، بالمتابعة الميدانية المستمرة، والتنبيه على مقاولي الأعمال بزيادة العمالة والمعدات ورفع تراكمات المباني أولًا بأول.

وفي ختام الجولة، توجه المحافظ، لتفقد أعمال تغطية ترعة الباسوسية بمدينة القناطر الخيرية يشرُف على تنفيذها مديرية الطرق والنقل بالقليوبية والتي يبلغ طولها ٥.٢٠ كم، وتم البدء في المرحلة الثانية ومساحتها ١.٢٠٠م تم صب٣٥٠م، وصب حوائط٢٥٠م والمتبقي ٥٠٠م للحفر وصب باقي المسار من أرضيات وحوائط، وسيتم رصف الطريق بطول ٢.٥٠٠م وعمل بلدورات وتخطيط بعد الإنتهاء من التغطية والمحدد لها نهاية شهر أكتوبر الجاري.