جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

برلماني يطالب بوضع «سيستم موحد» لتنظيم انتظار السيارات بالشوارع

اجتماع اللجنة
اجتماع اللجنة

طالب النائب هشام حسين، عضو مجلس النواب، بضرورة ووضع "سيستم موحد" لتنظيم عملية انتظار السيارات بمختلف شوارع الجمهورية وتسهيل حصول المواطن على الخدمة بشكل جيد وحماية حق المواطن.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، مساء اليوم الأحد، برئاسة النائب أحمد السجينى، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة فاطمة سليم، بشأن التطبيق الخاطئ لقانون تنظيم انتظار المركبات في الشوارع بمحافظتى القاهرة والجيزة، واستمرار معاناة المواطنين من مشكلات السايس.

ووجه عضو مجلس النواب، عدة أسئلة لمسئولي الحكومة بشأن آليات تحديد قيمة الإيرادات المستهدفة، وكذلك آليات التقييم المستمر للقيم المالية خلال تطبيق القانون.

كما شدد على ضرورة مراعاة عدم احتكار الشوارع الرئيسية من جانب عدد محدود من الشركات الكبيرة، مطالبا بفتح المجال لشركات متوسطة تشارك في تنظيم انتظار المركبات في تلك الشوارع.

وأكد المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن موضوع طلب الإحاطة بشأن التطبيق الخاطئ لقانون تنظيم انتظار المركبات، من الملفات الهامة المدرجة بأعمال اللجنة بعنوان قياس أثر التشريعات الصادرة، وهى سنة سنتها  اللجنة لقياس الأثر التطبيقى للقوانين.

وأكد المهندس أحمد السجينى، على ضرورة مراعاة قيمة ركن السيارة وعدم المبالغة فيه، وتحديد المناطق المستهدفة، والبدء بالمناطق التجارية.

وطالب “السجينى”، مسئولي محافظتى القاهرة والجيزة بحصر كامل عن خرائط الشوارع وتحديد آليات تحديثه.