جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

محافظ أسيوط يوجه بتوصيل الدعم لمستحقيه دون محاباة

محافظ أسيوط
محافظ أسيوط

وجه اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، بضرورة توجيه الدعم لمستحقيه دون محاباة أو مجاملة، وذلك لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتوفير الاحتياجات الأساسية للأسر والوقوف بجانبهم، في ظل الظروف العالمية التي تؤثر على الأحوال الاقتصادية بالبلاد وتوفير حياة كريمة لهم.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم السبت، مع مجدي نجيب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، ومحمد سعد مدير فرع جمعية الأورمان.

وشدد المحافظ، حسب بيان، على استمرار تفعيل الأنشطة والمبادرات التنموية وتنفيذ خطة لتوزيع كمية أكبر من اللحوم على الأسر الأكثر احتياجًا في القرى والنجوع والعزب من خلال الهيئات والمديريات المختلفة ومؤسسات المجتمع المدني تزامنًا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار إلى تقديمه كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ المبادرات والفعاليات التي تقدم خدمات للمواطنين بكافة القطاعات، لافتًا إلى الدور الهام الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية تجاه المواطنين والمجتمع والعمل على الوقوف جنبًا إلى جنب مع مؤسسات الدولة لتطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في القطاعات المختلفة.

واستعرض اللقاء خطة مديرية التضامن الاجتماعي استعدادًا لعيد الأضحى المبارك والتنسيق مع جمعية الأورمان لتنفيذ فعاليات ومبادرات وتوزيع اللحوم على الأسر والأشخاص الأكثر احتياجًا بالقرى والنجوع، لتوفير حياة كريمة للمواطنين تنفيذًا لخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأوضح "سعد"، أن مشروع صك الأضحية يعمل على تحقيق الغاية الشرعية والاجتماعية، سواء للمضحي أو المستفيد من الأسر الأكثر احتياجًا، وذلك من خلال وصول لحوم أضحية المضحي إلى مستحقيه.