جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

باستثناء حزب البشير

البرهان يؤكد تمسك قيادة القوات المسلحة بالحوار الشامل مع الجميع

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، الأربعاء، تمسك قيادة القوات المسلحة بالحوار الشامل الذي تسهله الآلية الثلاثية، والذي لا يستثنى أحدًا عدا حزب المؤتمر الوطني المنحل (حزب الرئيس المخلوع عمر البشير).

جاء ذلك خلال لقاء عقده البرهان، اليوم بالقيادة العامة اجتماعًا تنويريًا لضباط القوات المسلحة والدعم السريع، واستعرض خلاله التطورات السياسية الراهنة بالبلاد وفق بيان لمجلس السيادة.

وأكد البرهان موقف القيادة الثابت تجاه قضايا أمن واستقرار البلاد، مشددًا على تمسك قيادة القوات المسلحة بالحوار الشامل الذي تسهله الآلية الثلاثية، والذي لا يستثنى أحدًا عدا حزب المؤتمر الوطني، باعتبار أن هذا الحوار هو المخرج الوحيد الذي سيعبر بالبلاد في هذه الفترة الانتقالية، والمفضي إلى تحقيق التوافق الوطني وصولًا إلى مرحلة الانتخابات، كما شدد على أن لا مجال لعقد أي تحالف ثنائي مع أي جهة محددة.

وجدد القائد العام للقوات المسلحة السودانية التأكيد على الاستمرار في جهود تطوير القدرات الدفاعية للقوات المسلحة للتصدي لأي محاولات تستهدف أمن البلاد واستقرارها. 

ونبه إلى ضرورة عدم الالتفات للشائعات، مذكرًا أن المنظومة الأمنية غير قابلة للمزايدة على قوميتها أو وحدة مقاصدها وأهدافها الوطنية، وأنها على قلب رجل واحد وقادرة على المضي في إجراءات تطويرها وهيكلتها على أسس علمية واضحة.

الاجتماع كان بحضور هيئة أركان القوات المسلحة وقادة القوات الرئيسة والمفتش العام ومدراء الإدارات والأفرع وقادة الوحدات بالقوات المسلحة والدعم السريع.