جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

بعد مبادرة خفض نفقفات الزواج.. 4 أفكار اقتصادية لقضاء شهر العسل

أماكن لقضاء شهر العسل
أماكن لقضاء شهر العسل

مبادرة لمواجهة المغالاة في تكاليف الزواج، أطلقتها مشيخة الأزهر قبل أيام، خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية التي يواجهها العالم مؤخرًا، ومع تزايد نسب إقبال الشباب على الزواج مع ارتفاع التكاليف، يمكن للمتزوجين حديثًا تجنب التكاليف الباهظة لقضاء شهر العسل بعد عقد القران من خلال مجموعة من الأفكار الاقتصادية يستعرضها «الدستور» في السطور التالية..

جولة في العاصمة  

تأتي العاصمة على رأس قائمة الوجهات الأكثر رومانسية، فالقاهرة هي وجهة شهر العسل الشهيرة حيث تمتلك الفعديد من الوجهات الترفيهية والسياحية منها الأهرامات والمتاحف التاريخية والهندسة المعمارية التاريخية، فقد نجحت المدينة الواقعة على ضفاف النيل في الحفاظ على مكانتها السياحية والترفيهية.

وتبدأ الجولة من منطقة الزمالك برحلة فلوكة مذهلة عبر نهر النيل، أو رحلة عشاء بحرية، أو الاستمتاع بجولة على متن عربة تجرها الخيول.

يمكن قضاء أمسية رومانسية في دار الأوبرا المصرية، أو القيام بجولة في حديقة الأسماك الوحيدة في القاهرة، واذهب في رحلة رومانسية عبر كوبري قصر النيل، واستمتع بتناول طعام رومانسي في أجمل المطاعم وقم برحلة سفاري على الجمال، الأمر لن يكلفك الكثير مقارنة بمدن أخرى.

شهر العسل الإسكندراني 

الإسكندرية هي واحدة من أفضل الوجهات لقضاء شهر العسل في مصر، مع الكثير من عوامل الجذب للأزواج الرائعين، وتشتهر بمكتبتها التي تعد الأكبر في العالم حيث تضم حوالي 8 ملايين كتاب، استمتع بالمناظر الخلابة قبل التوجه إلى قلعة قايتباي، إحدى عجائب العالم القديم السبع، لتتعجب من تألقها المعماري.

قصر الحرملك الملكي وملاذ الملكة الخفي في الإسكندرية من أفضل أسرار المدينة المحفوظة، مما يجعلها واحدة من أكثر الوجهات المرغوبة لقضاء شهر العسل في مصر، يمكنك أيضًا زيارة الحدائق الملكية للحاكم فاروق (آخر ملوك مصر)، كما تكتمل أناقة المكان الهادئة بالقصور الملكية والشواطئ الملكية وغيرها من المباني الملكية. 

يعد ميناء الإسكندرية القديم وجسر ستانلي وجهتين يجب زيارتها للأزواج الرومانسيين.

أرخص شهر عسل رأس البر

تعتبر من أرخص المناطق التي يمكن قضاء شهر العسل فيها، حيث يمكن للزوجين التسوق في شارع النيل وزيارة منطقة اللسان، والاستمتاع بنزول البحر، يمكنك أن تقضي أسبوعا كاملا بمبلغ 3000 آلاف جنيه فقط.

الغردقة وشرم الشيخ ودهب

هناك بعض الشركات التي تقدم عروضا رائجة تتعلق بتلك المناطق السياحية الأكثر شهرة في العالم، والتي يأتي إليها السياح من كل حدب وصوب.