جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«التذاكر» تشعل خلافا بين نوال الزغبى والأوبرا.. ونقابة العاملين تبرئ الدار

نوال الزغبي
نوال الزغبي

شهدت الساعات الماضية، أزمة كبيرة بين دار الأوبر والمطربة اللبنانية نوال الزغبي، وذلك بعد أن قررت الأخيرة إلغاء حفلها الأول بالأوبرا، والذي كان من المُقرر تنظيمه يوم 20 يونيو الجاري، على خشبة مسرح النافورة.

المطربة اللبنانية ألغت الحفل، بعد أن طرحت دار الأوبرا تذاكر الحفل للجمهور خلال الأيام الماضية عبر منافذها والموقع الإلكتروني، بزعم اكتشاف أن هناك تلاعبًا في بيع تذاكر الحفل بشكل مقصود، على حد قولها، في منشور عبر حسابتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، معتبر أن  أن "ما حدث من دار الأوبرا ما هو إلا إهانة كبيرة لها".

ومن جانبها، أصدرت النقابة العامة للعاملين بدار الأوبرا، بيانًا للرد على إلغاء الحفل، قالت فيه "توضح اللجنة النقابية للعاملين بدار الأوبرا، أن حفل الفنانة نوال الزغبي الذي كان من المقرر إقامته يوم 20 يونيو بمسرح النافورة، لصالح النقابة".

ولفتت النقابة، إلى أنه "جرى التعاقد عليه من قبل النقابة السابقة في شهر أبريل الماضي، وبعد الانتخابات الجديدة التي تمت يوم 30 مايو بانتخاب أعضاء ورئيس جدد للنقابة تعثر إقامة الحفل؛ بسبب الفترة الانتقالية بين النقابة السابقة والحالية، والتي يصعب فيها التوقيع على أي مستند مالي أو التصرف في أي من النواحي المالية، ما تسبب في استحالة إقامة الحفل بموعده والوفاء بالتزامات النقابة وهو ما يعتبر "قوة قاهرة" يستحيل معه إقامة الحفل في موعده".

وأضافت "تؤكد اللجنة النقابية للعاملين بدار الأوبرا عدم مسئولية إدارة الأوبرا عن الحفل المشار إليه، وأنه غير مدرج ضمن نشاطها الفني، إنما هو حفل خاص بنقابة العاملين، كما تؤكد اللجنة النقابية رئيسًا وأعضاء عن كامل احترامها للفنانة نوال الزغبي وما تقدمه من فن".

وردت "الزغبي" على نقابة العاملين بالأوبرا، في منشور عبر حسابها على "تويتر"، قالت فيه: "ردًا على بيان نقابة العاملين في دار الأوبرا المرفوض والمستغرب واللامسئول، الذي حاولوا فيه تبرير أخطائهم واللامهنية لديهم، اعتذرت عن إقامة الحفل في الأوبرا بعد الفوضى التي حصلت في عملية الحجوزات".

وأوضح: "أنه جرى فتح باب الحجز عبر موقعهم الرسمي لـ24 ساعة، وحجز 400 بطاقة، بعدها تم قفل الحجز لأربعة أيام، وعند استفسارنا تم فتح الحجز ثانية، ثم قاموا بإيقافه مرة جديدة وفتحه وغلقه والتلاعب فيه عن قصد.. هذا التقصير المسيئ واللا مهنية والإساءة المتعمدة دفعتني لإلغاء الحفل والاعتذار عن المشاركة".