جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

جارديان النيجيرية: تعاون مثمر مع مصر فى إنتاج اللحوم

لحوم
لحوم

تعتزم حكومة ولاية يوبي شمال نيجيريا، الدخول في شراكة مع مستثمرين مصريين، من أجل إنشاء مصنع لمعالجة اللحوم في داماتورو، عاصمة الولاية، وفقا لما نقلته صحيفة "جارديان" النيجيرية الإثنين.

ووفقا للصحيفة تأتي الاتفاقية من أجل تعزيز الاتفاقيات لتسخير الموارد الزراعية وزيادة الأنشطة  في قطاع الثروة الحيوانية في نيجيريا.

من جانبه قال مفوض التجارة، بارما شيتيما، أثناء افتتاح مصنع معالجة اللحوم الجديد، في داماتورو: "الشركاء المصريون موجودون هنا اليوم لإبرام اتفاقيات لوضع أساس مصنع معالجة اللحوم في عاصمة الولاية".

وأضاف أن مذكرة التفاهم الخاصة بالمشروع تأتي في إطار إجراءات لتعزيز اتفاقيات تأسيس الشركة.

كما أعرب حاكم مدينة بوني يادي في ولاية يوبي شمال نيجيريا عن تفاؤله بأن المشروع سيكشف عن الثروات الاقتصادية لنيجيريا، وقال: "نحن في وضع استراتيجي مع المزايا الاقتصادية النسبية في الإنتاج الحيواني للاستهلاك المحلي والصادرات لكسب النقد الأجنبي".

مصر تدين هجومًا ضد إحدى الكنائس فى نيجيريا 

يأتي هذا فيما أدانت مصر، في وقت سابق، بأشد العبارات، الهجوم المروع الذي استهدف إحدى الكنائس بولاية "أوندو" النيجيرية، جنوب غرب البلاد، وأسفر عن وقوع العشرات من الضحايا بجانب عدد من المصابين.

وأعربت مصر، حكومة وشعبا، عن صادق مواساتها وخالص تعازيها لحكومة وشعب جمهورية نيجيريا الفيدرالية الشقيقة ولأسر الضحايا.

وتمنت القاهرة سرعة الشفاء لكل المصابين، مؤكدةً تضامنها الكامل مع نيجيريا في مواجهة كل أشكال العنف ووقوفها بجانبها في هذا الظرف الأليم.