جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

تعرف على أخبار حالة الطقس اليوم الإثنين فى مصر 13-6-2022

حالة الطقس
حالة الطقس

مع بداية ساعات اليوم وشروق الشمس تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم الإثنين 13 يونيو 2022، حار نهارا جدا على القاهرة الكبرى وحار نهارا على الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد، ومائل للحرارة على جميع السواحل الشمالية، وشديد الحرارة بجنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون معتدل ليلا على محافظات القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحرى ومحافظات جنوب سيناء وجنوب البلاد، والطقس لطيف على كل السواحل الشمالية.


أخبار حالة الطقس اليوم في مصر 2022

 

وبما يتعلق بجميع الظواهر الطبيعية، فهناك نشاط للرياح أحيانا على كل المناطق المتفرقة من السواحل الشمالية ومحافظات شمال وجنوب الصعيد، وتكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على جميع السواحل الشمالية.

 

كما أوضحت هيئة الأرصاد الجوية في مصر، أن الشمس اليوم ستكون ساطعة خلال ساعات اليوم بالنهار على كل محافظات وجميع مدن الجمهورية، مما سيزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، وخاصة خلال فترات الظهيرة، ولذلك من الأفضل التقليل من التعرض لأشعة الشمس خلال تلك الفترة الحالية.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الإثنين 13 يونيو 2022 ببعض المحافظات: 

درجة حرارة محافظة القاهرة العظمى 34 درجة والدرجة الصغرى 22 درجة.

ودرجة حرارة الإسكندرية العظمى 28 والدرجة الصغرى 21 درجة.

وبلغت درجة حرارة مطروح العظمى 26 درجة والصغرى 20 درجة.

ودرجة حرارة سوهاج العظمى 37 درجة والدرجة الصغرى 25 درجة.

ووصلت درجة حرارة قنا العظمى 38 درجة والدرجة الصغرى 25 درجة.

 ودرجة حرارة أسوان العظمى 41 درجة والدرجة الصغرى 27 درجة.

اقرأ أيضا:


الصدمة القلبية.. خطر يهدد كبار السن في الطقس الحار والجاف


10 علامات تدل على إصابتك بضربة شمس.. وطرق الوقاية

 

وحركة الملاحة في مصر ستشهد بعض الاستقرار، حيث قامت هيئة الأرصاد الجوية، بالتأكيد أن البحر المتوسط سيشهد أمواجًا خفيفة إلى معتدلة اليوم الإثنين، بنسب ارتفاع حوالي ما بين 1 إلى 1.75 متر، في اتجاه رياح شمالية غربية.

 

بينما سيشهد البحر الأحمر أمواجًا تكون معتدلة إلى مضطربة، بنسب ارتفاع من 1.5 إلى 2.5 متر، باتجاه رياح شمالية غربية، وفقًا لما رصدته الهيئة العامة للأرصاد الجوية.