جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«النواب العراقى» يبحث مع رئيس الوقف السنى تأهيل المساجد بالمدن المحررة

صرئيس مجلس النواب
صرئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسيورة من الأرشيف

بحث رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، خلال لقائه، مع رئيس ديوان الوقف السني عبد الخالق العزاوي، تأهيل المساجد في المدن المحررة، من قبضة تنظيم داعش الإرهابي.

وذكر مكتب الحلبوسي - في بيان صحفي أوردته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية- أن الأخير التقى رئيس ديوان الوقف السني الشيخ عبد الخالق العزاوي، وبحثا عددًا من المواضيع الخاصة بالوقف، منها تأهيل المساجد في المدن المحررة.

وكانت مفوضة شؤون السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيدريكا موجريني، قد أجرت في بغداد لقاءات مع سياسيين عراقيين تمحورت حول سبل دعم أوروبا لإعادة بناء المدن المحررة.

وعلى صعيد آخر، أفادت وسائل إعلام محلية، بانطلاق عملية تفتيش في مناطق جنوب نينوي في عدة محاور.

وحسب قناة السومرية نيوز العراقية، أعلنت مديرية إعلام هيئة الحشد الشعبي، اليوم، عن انطلاق عملية تفتيش في مناطق جنوب نينوى من عدة محاور.

وذكرت المديرية، في بيان، أن "العملية انطلقت من عدة محاور بمشاركة قوات اللواء 33 في الحشد الشعبي، ولواء مشاة 75، ولواء مشاة 76، وفرقة 16 جيش عراقي والحشد العشائري".

وأشارت إلى أن "قوات الحشد الشعبي فتشت قرى الهرم- أبوعريس- والمرج- عين البيضة"، موضحةً أن "القوات تواصل تقدمها لحين تحقيق كامل أهداف جنوب نينوى".

وسبق وأعلنت القوات الأمنية العراقية عن انطلاق عملية أمنية واسعة في محافظة نينوى الواقعة شمال البلاد؛ بهدف تعزيز الأمن والاستقرار وملاحقة فلول تنظيم داعش الإرهابي.

وشنت القوات الأمنية عملية تفتيش واسعة النطاق، وبدعم من الجيش في جنوب شرق مدينة تلعفر بمحافظة نينوي، لملاحقة والقضاء على عصابات داعش الإرهابية، مشيرة إلى أن العملية تهدف لتفتيش جبال الشيخ إبراهيم وقرية الخان في شمال غرب البلاد.

يأتي هذا في الوقت الذي تشدد فيه القوات العراقية من إجراءاتها وعملياتها الأمنية خلال هذه الفترة في مختلف أنحاء البلاد، لملاحقة وطرد فلول تنظيم داعش الإرهابي وقمع العمليات الإرهابية بالبلاد.