جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

سفيرا الجامعة العربية وفلسطين لدى الفاتيكان يبحثان القضية الفلسطينية

سفيرا الجامعة العربية
سفيرا الجامعة العربية وفلسطين لدى الفاتيكان

التقت السفيرة إيناس مكاوي سفيرة جامعة الدول العربية لدى الكرسي الرسولي والسفير عيسى قسيسية سفير دولة فلسطين لدى الكرسي الرسولي، اليوم السبت، الكاردينال بيترو بارولين، أمين سر دولة الفاتيكان (رئيس الوزراء)، في الفاتيكان.

وشكر السفيران نيافته على مواقف الفاتيكان المبدئية في التعامل مع قضايا المنطقة والتقدير الكبير لقداسة البابا فرنسيس في تشجيع وتعميق حوار الأديان وعلى أساس احترام  الآخر.

وتطرق اللقاء إلى الأوضاع في الشرق الأوسط وخاصة القضية الفلسطينية باعتبارها  القضية المركزية للدول العربية كافة، في ضوء التصعيد الإسرائيلي الأخير في أراضي الدولة الفلسطينية المحتلة ولا سيما في القدس الشرقية بما في ذلك المحاولات الإسرائيلية الممنهجة لتغيير الوضع الراهن التاريخي والقانوني للأماكن المقدسة وخاصة في الحرم القدسي الشريف.

وشددا على أهمية دور الكرسي الرسولي للحفاظ على الهوية العربية لمدينة القدس المحتلة ووضعها القانوني والتاريخي، مؤكدين أن الاستقرار والأمن والسلام تنطلق من القدس وعلى أساس الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن ومبدأ حرية الوصول إلى الأماكن المقدسة.

وفي هذا السياق، تناول السفيران الوضع المتدهور في الأراضي الفلسطينية المحتلة، واغتيال الشهيدة شيرين أبوعاقلة ومتابعة قضيتها على عدة أصعدة.

من جانبه، أكد الكاردينال بارولين، مواقف الكرسي الرسولي الثابتة من قضايا المنطقة وتحديدًا القضية الفلسطينية وصولًا إلى العدل والسلام الشامل.