جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«القومى للمرأة» ينظم أمسية ثقافية بالغربية

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

نظم المجلس القومي للمرأة، أمسية ثقافية بالتعاون مع وزارة الثقافة بحضور 500 من السيدات والرجال والأطفال.

وشملت الأمسيات عروضا فنية ثقافية، وتناول الرسائل الأساسية للمشروع القومي لتنمية الأسرة، والتي تمت صياغتها ببساطة، لتنطلق على لسان الأراجوز والعرائس المتحركة، لتشكل حوارا تفاعليا مباشرا مع الجمهور، إنشاد ديني وأغان وطنية، كما شهدت الأمسيات ورش رسم وتلوين ورسم على الوشوش للأطفال.

وأوضحت الدكتورة صفاء مرعي مقرر المجلس بالغربية، أن البرنامج يأتي في إطار حرص المحافظة والمجلس القومي للمرأة على استكمال مسيرة العمل بحملات التوعية لنشر رسائل المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، واستغلال فترات التجمع للمواطنين بالقرى المستهدفة.

كان قد تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أعمال الرصف الجارية بشوارع حي ثان المحلة الكبرى ضمن خطة المحافظة الاستثمارية لرصف وتطوير 18 شارعا في نطاق الحي، حيث تم الانتهاء من أعمال وضع البلدورات على جانبي الطريق وفرد طبقة السن إلى جانب تشغيل السن وقطع الفرمة في شوارع أخرى.
وفي سياق آخر، تابع محافظ الغربية أعمال التطوير الجارية بكورنيش المحلة الكبرى حيث تم الانتهاء من الطبقة الأولى أساس (سن بسمك ١٥ سم) بطول ١٥٠٠م وجار قطع الفرمة في القطاع الثاني بعد الهويس بطول٨٠٠ متر، كما تم نقل الأعمدة في القطاع بعد الهويس وفتح الشارع.
كما تابع رحمي أعمال كشط طبقة الأسفلت بشارع البحر، والذي يتم رصفه بداية من مدخل مدينة المحلة بسكة طنطا مروراً بمنطقة الشون وحتى نهايته عند شركة الزيت والصابون، وذلك بطول 12 كم.
وأوضح أحمد المغاوري، رئيس الحي، أنه يتم رصف 18 شارعا في نطاق الحي وهى شوارع (الرشيد، أبو بكر، عمر ابن الخطاب، عرابي، الشهيد حسين، حاتم، بدر، كمال درويش، فاروق ناصف، أنس ابن مالك، عشره، المنصور، امتداد المنصور، أنور سالم، صلاح سالم، سكة قطور، الشارع الرابط بين شارع محمد فريد وشارع أبو بكر، أبو الفضل).
يذكر أن هذه المشروعات تأتي ضمن خطة المحافظة الاستثمارية لرفع كفاءة الطرق والشوارع بمدينة المحلة الكبرى، حيث تم رصف 86 شارعا بطول 67 كم داخل مدينة المحلة بإجمالي تكلفة 359 مليون جنيه ضمن خطة المحافظة في الفترة من 2020 إلى 2022، إلى جانب رصف عدد 47 شارعا أخرى بمساحة 42600 م2 بالإنترلوك وطول 25 كم بالأسفلت ضمن خطة تطوير العشوائيات.