< «تعليم الشيوخ» تناقش اقتراح تأهيل طلبة كليات التربية لسد عجز المعلمين
جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
وائل لطفى

«تعليم الشيوخ» تناقش اقتراح تأهيل طلبة كليات التربية لسد عجز المعلمين

النائب نبيل دعبس
النائب نبيل دعبس

تعقد لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب نبيل دعبس، اجتماعها يوم الأحد المقبل، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائبة راجية الفقي، عضو المجلس عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن تأهيل الطلبة بكلية التربية بالجامعات الحكومية في المرحلة الثالثة والرابعة لسد العجز في أعداد المعلمين في المدارس الحكومية.

كما تناقش اللجنة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محب الرافعي، والنائبة هبة مكرم، بشأن تظلمات أعضاء هيئة التدريس المتقدمين بسبب معامل تأثير المجلات العلمية.

كما يستأنف مجلس الشيوخ عقد جلساته العامة الأحد المقبل،  برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، حيث يستكمل خلال جلسة الأحد مناقشة تقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار، بشأن مشروع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي ٢٠٢٣/٢٠٢٢، والتأشيرات العامة المرافقة له.

وينظر المجلس نحو 9 تقارير للجان النوعية بالمجلس عن اقتراحات برغبة مقدمة النواب وتشمل تقريرين للجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام عن الاقتراحات برغبة المقدمة من  النائب نصيف حفناوى العفيفي، بشأن إنشاء قصر ثقافة قها، ومن النائب محمد صلاح البدرى، بشأن استغلال الإمكانيات السياحية لمحافظة المنيا. 

كما يناقش المجلس تقريرين من لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل عن الاقتراحات برغبة المقدمة من النائب  محمد البنا، بشأن أهمية تشغيل الطريق الصحراوي الشرقي المتفرع من طريق سفاجا قنا، والذي يصل إلى الأقصر، ومن النائب محمد حمزة، بشأن معاملة ريف الإسكندرية كباقي القرى بمصر في أعمال البناء.

كما تتضمن تقريرًا للجنة الصحة والسكان عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد السباعى، بشأن تشكيل فرق تغذية إكلينيكية بكل المستشفيات والوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية مكونة من الأطباء والصيادلة الإكلينيكيين وأخصائيين التغذية العلاجية والتمريض لتلبية حاجة الحالات المرضية الحرجة أو حتى حاجة المرضى المترددين على العيادات الخارجية من حالات السمنة والنحافة والأمراض المزمنة وحالات سوء التغذية عند الرضع وطلبة المدارس والمراهقين.