جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

تنظيم قوافل بيطرية مجانية بقريتى نهطاى وكفرششتا التابعتين لمركز زفتى

صورة من الحدث
صورة من الحدث

نظمت مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية قوافل بيطرية مجانية بقريتي نهطاى وكفرششتا التابعتين لمركز زفتى، في إطار تنفيذ فعاليات القوافل البيطرية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك تحت رعاية الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية.

وأشار الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، إلى أن فعاليات القوافل فى القريتين تضمنت تقديم الخدمات البيطرية اللازمة لمن تواصل مع القافلة، وخلالها تم الكشف وتقديم العلاج لـ10 آلاف و320 طائرا، و1052 حيوانا، وصرف التحصينات والأدوية.

وأضاف "أنور" أنه تم رش جميع الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية، وتجريع الحيوانات لمضادات الطفيليات الداخلية، وتشخيص الحمل والأمراض المسببة لتأخر الحمل فى الإناث بواسطة جهاز السونار "الموجات فوق الصوتية"، وذلك بمشاركة نخبة من الأطباء البيطريين المتخصصين بكافة التخصصات من المديرية.

واستقبل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم، بمكتبه بديوان عام المحافظة، الدكتور هاني دنيا نقيب صيادلة الغربية، وذلك لمناقشة عدد من المشكلات التي تخص النقابة وعرض بعض المقترحات الخدمية لخدمة مواطني المحافظة.

وخلال اللقاء تطرق الحديث عن عدد من الملفات التي تخص أصحاب الصيدليات العامة بمحافظة الغربية، حيث أوضح رحمي حرص المحافظة على تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة للنقابة وأعضائها كي تقوم بدورها المنوط بها، وتقديم خدماتها للمرضى بشكل أفضل، مؤكداً أهمية مهنة الصيدلة، باعتبارها أحد العناصر الأساسية في المنظومة الصحية للحفاظ على حياة المواطنين وصحتهم، من خلال تقديم الوعي الصحي والتثقيف الدوائي للمرضى والرد على استفساراتهم بالإضافة إلى دورهم البطولي خلال جائحة كورونا.

وتقدم الدكتور هاني دنيا بخالص الشكر والتقدير للمحافظ، على مجهوداته في تطوير محافظة الغربية، وتواصله البنّاء مع كافة النقابات المهنية للتعاون فيما يفيد المواطنين بالغربية.