جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«طاقة النواب» تؤجل مناقشة طلب الإحاطة المقدم من الجبلاوى

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قررت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة حسام عوض الله، خلال اجتماعها مساء اليوم، تأجيل مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الجبلاوي، بشأن عدم توصيل الغاز الطبيعي لمدينة قنا الجديدة والتي تم إنشاؤها بالقرار الجمهوري رقم (197) لسنة 2000.

جاء قرار التأجيل بسبب غياب نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، وهو الأمر الذي انتقده رئيس اللجنة، قائلاً: على المسئولين احترام كلمة مجلس النواب عند طلبهم الحضور أمام اللجنة، مستنكرا تغيبه أكثر من مرة عن حضور اجتماعات اللجنة.

من جانبه، استنكر محمد الجبلاوي وكيل لجنة الطاقة والبيئة ومقدم طلب الإحاطة، غياب المهندس عبدالمطلب عمارة، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، ما يقرب من 3 مرات عن حضور اجتماعات لجنة الطاقة، خاصة في هذا الطلب تحديدا.

وأضاف الجبلاوي أن محافظة قنا الجديدة أنشئت من ٢٢ سنة وما نطالب به خلال طلب الإحاطة أمر ضروري وملح ، مؤكدًا أن المسئول الحكومي يتهرب من حضور اجتماع اللجنة عند مناقشة هذا الطلب، وهذا الفعل يجعله أيضًا يتهرب من تنفيذ توجيهات الدولة بشأن المدن الجديدة، مقدمًا الشكر لأعضاء المحافظة الذين حضروا الاجتماع، مطالبًا بإجراء حاسم لعدم حضور نائب رئيس المجتمعات العمرانية.