جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

لحمة مسعد بـ120 جنيهًا: «صدقة على روح أبويا والناس ظروفها تعبانة» (فيديو)

محال جزارة الوراق
محال جزارة الوراق

ساهم صاحب أحد محال الجزارة بمنطقة الوراق في الجيزة في مبادرة لمساعدة أهالي منطقته لبيع اللحوم بسعر منخفض صدقة على روح والده، غير عابئ بالمكسب؛ طمعًا في مرضاة الله ومحاربة الغلاء الذي شهدته أسواق اللحوم خلال الفترة الماضية.

• البلدي بـ120 و130 للكيلو الواحد

قال مسعد شعبان إنه يبيع اللحمة البلدي بـ120 و130 والمفروم بـ 80 جنيهًا للكيلو الواحد؛ سعيًا لمحاربة الغلاء وصدقة جارية على روح والده: «عندي 4 فروع في المنطقة، كما أن إيجار المحل زهيد وهو ما يساعدني على تحقيق مكسب بسيط من الزبائن، وأنا بعمل كده علشان والدي الله يرحمه ومساهمة في محاربة الغلاء".

•• استقرار أسعار المواشي في الأسواق

وأضاف مسعد، لـ"الدستور"، أن أسعار المواشي في الأسواق في تناقص مستمر، لكن التجار لم ينزلوا بالسعر، وأن زبائنه من الطبقة المتوسطة والمرتفعة:"أنا بتاجر مع ربنا والحمد لله بكسب 1000 جنيه في الدّبيحة الواحدة واتعلمت ده من أبويا، لا مبخرسش لما أبيع بالسعر ده واللحمة برا بـ190 جنيه".

 •• مسعد: الدبح في المكان السليم والختم الأساسي 

وأضاف جزار الوراق أن إجراءات الذبح سليمة 100%، فهو ملتزم بالمكان المخصص لذلك، مؤكدًا أن سعر اللحم الصغير 140 جنيهًا للكيلو:"الناس ظروفها تعبانة عايز الجزارين تحس وتعمل زيي، اللحمة سعرها رخيص في السوق والجزارين هما اللي بيغلوا السعر وأنا بدبح في السلخانة والختم سليم وكل حاجة تمام".