جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

وقفة تضامنية مع أطفال فلسطين ضحايا الاحتلال فى مالى

وقفة تضامنية
وقفة تضامنية

نظمت الجمعية الوطنية للأطفال والشباب في العاصمة المالية باماكو، اليوم السبت، وقفة تضامنية مع ضحايا الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في إطار إحياء اليوم العالمي للأطفال ضحايا العنف والاعتداءات.

وجاءت الفعالية، اليوم، بالتعاون مع وزارة رعاية الطفل والأسرة، برعاية السفارة الفلسطينية لدى مالي، وبدعم من سفارتي المملكة العربية السعودية ودولة قطر المعتمدتين لدى مالي.

وحضر الفعالية، التي تمت في النصب التذكاري للشهيد الطفل محمد الدرة، كل من ممثل عمدة باماكو، ومدير الإدارة العامة للتراث في مالي، ورئيس ديوان وزارة الطفل والأسرة المالية، وسفارتى المملكة السعودية ودولة قطر، إضافة إلى العديد من الشخصيات الرسمية والشعبية المالية والأجنبية، حيث بدأت بعزف النشيدين الوطنيين الفلسطيني والمالي، ورفع علمي الدولتين من قبل الكشافة وحرس الشرف المالي.

ووضع المشاركون إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري للطفل الدرة، تخليدًا لذكرى الأطفال الفلسطينيين من ضحايا الاحتلال الإسرائيلي واعتداءاته المستمرة في أراضي دولة فلسطين المحتلة.

وخلال الفاعلية جرى التوقيع على عريضة تضامنية مع أطفال فلسطين، تطالب المجتمع الدولي بحمايتهم من الاحتلال والاعتداءات وضرورة احترام حقوق الأطفال في فلسطين، والعمل على تطبيق القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والاتفاقيات والمواثيق الدولية ذات الصلة في دولة فلسطين المحتلة.

وأمس الجمعة، أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية أن إقدام جيش الاحتلال الإسرائيلي على بناء معرش على مقربة من خيام المواطنين في خربة الفارسية بالأغوار الشمالية، إمعان إسرائيلي رسمي في سرقة الأرض الفلسطينية على طريق ضم وتهويد المساحة الأكبر من المناطق المصنفة "ج" كعمق استراتيجي للاستيطان.

وأضافت الخارجية الفلسطينية، فى بيان لها، أن سلطات الاحتلال لا تجد من يحاسبها ويردعها، لدرجة أنها تتباهى بإحراجها مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للمنطقة العربية وآسيا والباسيفيك، خلال وجوده على أرض دولة فلسطين المحتلة، وترسل رسالة للمنظومة برمتها بأنها لا تهاب أحدًا.